اكد نيوز _بغداد

دعت البطريركية الكلدانية مؤمنيها في العراق عن صيام يوم الجمعة القادم تضامنا مع المسلمين في رمضان من اجل السلام والاستقرار ورفضا للهجمات الارهابية التي تطال المدن العراقية

وقالت البطريكية الكلدانية في موقعها الرسمي انه “انطلاقًا من دور الكنيسة الإنساني والوطني والروحي، تدعو مؤمنيها في العراق إلى الصيام يوم الجمعة 17 حزيران 2016 وليومٍ واحد تضامنًا مع المسلمين الصائمين في شهر رمضان من أجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة وتوطيد ثقافة التآخي والمحبة والعيش المشترك”.
. كما طالبت البطريكية “من المؤمنين تقديم العون للعائلات النازحة والمنكوبة”.
واضافت “في ظلّ الصراعات المشتعلة في البلاد، والهجمات الإرهابية التي طالت وتطال المدن العراقية، وأزمة تدفّق اللاجئين بسبب تهجيرهم من قبل “داعش”، دأبت الكنيسة الكلدانية والكنائس الأخرى في العراق، منذ البداية على مساعدة المواطنين بلا استثناء “.
وكانت البطريكية الكلدانية قد وزعت سلة مواد غذائية على اللاجئين مرات عديدة في مخيمات مختلفة وتقديم أدوية للعيادات الخيريةو تنظيم وجبات إفطار للصائمين و استقبال طلاب جامعيين، فضلاً عمّا تقدّمه منظمة “أخوية المحبة – Caritas” الكنسية في جميع هذه المجالات.
وجاء قرار صيام الجمعة القادمة من غبطة البطريرك ومعاونوه أن يصوموا يوما كاملاً وقد تمّ إبلاغ جميع كنائس العراق في هذا الشأن.