أشار النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي،الى ان سياسة العراق مبنية على اساس بناء علاقات طبية مع طهران وواشنطن في ان واحد ، مؤكداً أن الاجراء الذي اتبعته الحكومة العراقية بتفتيش الطائرات الايرانية لن يؤثر على علاقات العراق مع ايران .
وقال البياتي إن “الاجراء الذي اتبعته الحكومة العراقية بتفتيش الطائرات الايرانية لن يؤثر على علاقاتنا الاقتصادية والسياسية بين العراق والجمهورية الإسلامية الايرانية” ، مبينا أن “العراق من حقه ان يطلب من اي طائرة سواء ايرانية او تركية او سعودية تمر بأجواءه النزول في مطاراته وتفتيشها”.
وأضاف البياتي أن “هذه الالية تعمل بها مزيد من الدول اذا تولدت لديها الشكوك بان على متن الطائرات اشياء غير مرغوب بها”، مشيرا إلى أن “سياسة العراق مبنية على اساس بناء علاقات طبية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة الأميركية في ان واحد”.
وأكد النائب عن ائتلاف دولة القانون أن “الحكومة العراقية لا تريد أن تكون علاقاته الطيبة مع ايران على حساب علاقاته مع أميركا او علاقاته مع واشنطن على حساب علاقاته مع طهران”، لافتا إلى أن “التحوط الامني الذي يقوم به العراق لا يستهدف اي دولة او يكون محور ضد محور اخر”.