اكد نيوز-بغداد

‎ احتضنت العاصمة بغداد، اليوم الخميس، اعمال
‎المؤتمر الذي نظمته منظمة “برج بابل” للتطوير الاعلامي، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية العراقية، التي استضافت اعمال المؤتمر في مقرها اليوم، بحضور عدد من النواب والمسؤولين والصحفيين، إضافة الى اعضاء فريق المنظمة في المحافظات والذي عمل خلال الاشهر الماضية على تنظيم لقاءات مع النواب للتحشيد والضغط لإقرار قانون حق الوصول الى المعلومة.
وفي هذا السياق،

أكد مستشار رئيس الحكومة الدكتور عبد الرحمن المشهداني، ان “مشروع قانون حق الوصول الى المعلومة، سيدفع بالدولة نحو التقدم، ويحقق انتقالة بكافة الجوانب القانونية والاقتصادية، ويوفر فرصة نوعية للباحثين والاعلام”.
وأضاف المشهداني، ان “الجهود التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والصحفيين لاسناد تشريع قانون حق الوصول الى المعلومة يضمن حقوق الموظفين ويمنح فرصة الوصول الى المعلومات والبيانات، ويوقف كافة شبهات الفساد ويحفظ حقوق الجميع الدولة والمجتمع”.

من جانبه شدد نائب رئيس اللجنة القانونية النيابية محمد عنوز، على “اهمية حق الوصول الى المعلومة وضرورة تنظيم هذا الحق بقانون يكفله”، مشيراً إلى أن “الحصول عليها حاليا يخضع لمزاج الموظف او الجهة التي تمتلك صلاحية توفير البيانات”.
جدير بالذكر ان منظمة برج بابل سبق وان اعدت و قدمت مسودة القانون الى رئاسة البرلمان، وتزامن ذلك مع ارسال الحكومة لمشروع القانون الى البرلمان ومن المؤمل ان تعقد هذا العام عدة جلسات لدراسة القانونين والتوصل الى صيغة نهائية لغرض التصويت عليها من قبل مجلس النواب.