محمد حسن البولاني – ألمانيا

 

بعام 2022 أُعلن عن تأسيس كورال دوبامين هامبورغ الذي يتخذ من هامبورغ الألمانية مقرا له ، ويهدف الى استقطاب الطاقات الشبابية العربية واستثمار طاقاتهم وإظهار مواهبهم ، فضلاً عن افساح المجال لهم للمشاركة الفاعلة في خلق جوا من البهجة والامل للجالية العربية في المانيا .

 

وأكدت مؤسسة الكورال فداء سورية الجنسية في حديثها لـ(اكد نيوز) انه” ليس هناك شروط محددة للانضمام، بل الهدف هو التسلية والمشاركة في الغناء واستعراض مواهب الشباب والفتيات المشاركين، مشيرين الى ان الهدف الرئيسي هو “لدعم الصحة النفسية وخلق جو من الارتباط بالثقافة والموروث العربي”.

وشارك الكورال خلال عام واحد من تأسيسه  في العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية. وأبدى المشاركون استمتاعهم بهذه التجارب التي تخفف الحنين للوطن بالنسبة للمغتربين”.

من جهتها صرّحت مؤسسة الكورال: ‘أشعر بالسعادة عند رؤية طاقات الشباب وهم يُغنون الأغاني العربية في فعاليات ألمانية.’

وقالت كافي عراقية الجنسية احدى المشاركات ان  ‘المشاركة في هذه الأنشطة تعطيني شعوراً بالسعادة والاستمتاع وتخفف عني الكثير من الضغوطات النفسية التي اعاني منها في غربتي إضافة الى مشاركتي مع مجموعة كبيرة من العرب بتعدد ثقافاتهم الجميلة التي تضفي جمالية كبيرة على المشروع “.

ولاقت مشاركات الكورال في الفعاليات والمهرجانات المحلية اقبالاً واسعاً وتفاعلاً إيجابية وخاصة من المواطنين الالمان الذين ابدوا اعجابهم بالأغاني العربية التراثية التي تساهم في دمج الثقافات وإظهار جمال التراث الثقافي العربي من خلال الموسيقى والغناء .

 

واستهدف المشروع اكثر من 60 شخصاً شاركوا في مهرجانات وفعاليات داخل هامبورغ .