اخر الأخبارعالم الرياضة

العراق يستضيف البطولة العربية الأولى بـ “الكبادي” للرجال


اكد نيوز – باسم الجابري

اعلنت اللجنة التأسيسية للاتحاد العربي للكبادي تنظيم البطولة العربية الاولى بالكبادي للرجال لفئة المتقدمين اواخر هذا العام 2020 ، بعد اختيار العراق لاستضافة البطولة و اعلان مشاركة عشرة دول في البطولة .


وقال رئيس اللجنة التاسيسية للاتحاد العربي للكبادي ،حميد الحمداني،في حديث لـ “أكد نيوز” ،اليوم ، ان “الاتحاد العربي للكبادي تعهد بتقديم كل ما تحتاجه الفرق العربية من دعم لوجستي وفني لفرقها من النواحي التدريبية التكتيكية والنواحي الفنية التحكيمية” مضيفا ان استضافة العراق للبطولة يعود الى حرص العراق على تجميع الاخوة الاشقاء العرب في بلدهم الثاني العراق .


من جانبه اكد الدكتور أسامه سعيد امين سر اللجنة التاسيسية للاتحاد العربي ورئيس الاتحاد المصري للكبادي ان “امكانية العراق لتنظيم مثل هذا الحدث العربي الكبير نتيجة لما يمتلكه العراق من امكانات فنية بلعبة الكبادي وموقعه العالمي فيها “. وأضافة سعيد ان اكثر من عشرة دول عربية ابدت استعدادها للمشاركة في البطولة وهذا يعكس حجم الانتشار السريع لرياضة الكبادي في عموم الوطن العربي ” .


فيما بين الحكم الدولي ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الاتحادين العربي والعراقي للكبادي ، باسم الجابري ، انه ” الدعوات الرسمية ارسلت للدول العربية التي تم اعتماد رياضة الكبادي رسميا فيها اضافة الى تلك التي تواصل اجراءات اعتمادها الرسمية” مشيرا الى ان ” التواصل مستمر بين الاتحاد العربي وبقية الدول من اجل تاكيد مشاركاتها والمضي باجراءات اكمال معاملات الفيزا للوفود العربية “.


يذكر ان المنتخب العراقي للكبادي حقق الكثير من الانجازات العالمية اخرها كان المركز الثاني في بطولة كاس العالم للكبادي التي اقيمت في ماليزيا العام الماضي وبمشاركة 12 منتخبا من مختلف قارات العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: