اكد نيوز-الديوانية

في خطوة لافتة شرع المصارع العراقي وبطل العرب عظيم رسول بعرض ملابسه الرياضية وميدالياته الذهبية للبيع لتغطية نفقاته المعيشية بعد التأخير في اعادته للخدمة في سلك الشرطة اضافة لعدم انصافه من قبل وزارة الرياضة والشباب .

المصارع رسول حائز على جوائز ذهبية وشهادات مشاركة في بطولات عربية ومحلية يروي قصته لـ (اكد نيوز) قائلا ،انه في عام 2012 تم فصلي من الخدمة في شرطة الديوانية بسبب ظروفي الخاصة الى ان صدر العفو الحكومي عن المفصولين والسماح لهم بالعودة لدوائرهم وكل حسب محافظته “. واضاف ،ان ” الاجراءات سارت بشكل طبيعي وقدمت معاملتي بشكل اصولي وتم تسليمها للقسم المختص في مديرية شرطة الديوانية وتم رفع الاسماء الى الوزارة لتعود مرة اخرى الى الديوانية بعد تدقيقها لكن الكارثة بدأت هنا حيث ان معاملتي لم ترفع مع الاخرين وبعد الاستفسار ابلغت بأن القسم المعني نسي تم يرفعها مع زملائي الاخرين “.

وتابع رسول ” تم رفع معاملتي على الملحق الفقرة ج واضافتها على التخصيص المالي على موازنة عام ٢٠٢٠ وهو ما سبب لي المتاعب وحرماني من حقي في توفير فرصة عيش من خلال راتبي الشخصي الذي سيمكنني من سد احتياجاتي و وتأمين العيش الكريم لعائلتي “.

ولفت الى ان” موازنة عام 2020 خالية من التعيين الجديد ولن اكون من المشمولين بها هذا في حال اقراراها وهو يعني استمرار معاناتي مع متطلبات العيش وتأمين مبلغ ايجار الدار التي اسكنها برفقة زوجتي و اطفالي الستة “. واشار الى انه ” ساقوم ببيع اغلى ما املك من ذكريات واشياء متعلقة بتاريخي الرياضي و ملابسي الرياضية التي مثلت فيها العراق بالمحافل الدولية اضافة الى ميدالياتي الذهبية، بسبب عدم قدرتي على توفير الاموال لعائلتي وعدم تخصيص وزارة الشباب اي مبلغ مالي لي بعد ان فقدت وظيفتي في الشرطة ” وقدم رسول مناشدته الى وزير الداخلية عثمان الغانمي والكابتن عدنان درجال وزير الشباب و الرياضة للنظر بقضيته وتسهيل عودته الى الوظيفة مذكرا بانه مثل العراق في لقاءات دولية عديدة وحصوله على لقب بطل العرب والدورات العربية وبطل الشرطة العربية وبطل الشرطة العراقية اضافة الى اكثر من ٥٠ بطولة عراقية و٨ لقاءات دولية احرزت فيها المركز الأول .

By HAIDAR ALMOSAWY

كاتب صحفي عراقي، ومدقق معلومات