مسؤول يحذر من كارثة ..نصف عام مضى ولم نتسلم اموال العجزة والايتام

مسؤول يحذر من كارثة ..نصف عام مضى ولم نتسلم اموال العجزة والايتام
احدى دوائر الرعاية
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز- الديوانية

اكد‏ مسؤول بمديرية العمل والشؤون الاجتماعية في الديوانية حرمان دائرته من مخصصاتها المالية منذ ستة اشهر نتيجة عدم اقرار الموازنة المالية واطلاق الاموال لتغطية نفقات دور العجزة والايتام وبقية الشرائح من المستفيدين .

وقال مدير مدير ذوي الاحتياجات الخاصة في الديوانية‏ سلمان خليل  جودة ان ” ازمة خانقة تتعرض لها دوائر الرعاية الاجتماعية وشرائح  المسنين وطلاب معاهد العوق والمكفوفين ودور الحضانة ورعاية الايتام  تتعرض الى

 بسبب انعدام الاموال اللازمة  لتغطية نفقات الطعام والوقود ورواتب المسنين والايتام وغيرهم من الفئات المستفيدة  الذين تحتضنهم دور المسنين والايتام في المحافظة “.

واضاف ان ” هناك  8 وحدات تابعة لدائرة ذوي الاحتياجات الخاصة  موزعة  بين دار المسنين والتي ترعى 43 مسنا  منهم 10 نساء فيما تضم دار الزهور للإيتام 17 مستفيدة من الاناث اضافة الى دار البراعم وعددهم 27 مستفيدا من الذكور لم تطلق رواتبهم منذ بداية السنة الحالية من قبل وزارة المالية  ولغاية الان ونحن في منتصف العام “.

 وبين جودة  ان ” هناك نفقات ينبغي توفير الاموال لتغطيتها  لان المستفيدين يتم اطعامهم ثلاث وجبات غذائية يوميا اضافة الى توفير مستلزمات اخرى يومية وهو ما تسبب لنا بازمة كبيرة جعلتنا نعجز عن التعامل معها ،ودفعتنا  للتوجه نحو طلب  المساعدات من المتبرعين وغرفة تجارة الديوانية والمحافظة وعدد من النقابات “.

دار المسنين في الديوانية

واوضح  ان ” الصرفيات  السابقة تصل الى  30 مليون شهريا لدوائرنا يتم انفاقها على  الايواء والتغذية وتوفير رواتب المستفيدين من دور الرعاية  وقمنا بمخاطبة الوزارة وللمرة السادسة ولكن لحد الان لم نحصل على التمويل المخصص الينا  وهو مايشكل مصدر قلق  كبير بالنسبة الينا ونأمل من الحكومة المركزية ووزارة المالية  ان تجد الحلول المناسبة لهذه الشريحة تجنبا لحدوث كارثة انسانية بحق هذه الطبقة العاجزة “.

المصدر: اكد نيوز