طيبة خليل ابراهيم .. اعلامية تقلّب “تصاوير” ضيوفها وترقص الجماهير على وقع الخشابة

طيبة خليل ابراهيم .. اعلامية تقلّب “تصاوير” ضيوفها وترقص الجماهير على وقع الخشابة
طيبة خليل
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز – علي عبد الزهرة

بروح رشيقة وابتسامة شفافة، اخترقت الاعلامية طيبة خليل ابراهيم، قلوب جمهورها الذي وجد في برنامجها الابرز “تصاوير” كل تلك المعلومات التي لم تذكر عن نجومه في عوالم الفن والشعر والرياضة.. فكان برنامج “تصاوير” لمسة طيبة لمقدمته طيبة.


ما لم يصله الاعلام في السير الذاتية لضيوفها، قدمته بطريقة مبتكرة وسلسلة، على شكل صور، وكأنما تعيد للاذهان القاعدة الاعلامية بان “الصورة تعادل الف كلمة”.. هذه الباقة الدسمة من المعلومات للجمهور فتحت شهيته اكثر، ليتسائل عن طيبة نفسها.. وهنا نورد له الاجوبة اجمالاً..


فـ (طيبة خليل إبراهيم) هي من مواليد العراق – بغداد (14 أغسطس 1993) إعلامية تعمل في تقديم البرامج وكذلك هي ناشطة مدنية . وهي خريجة أكاديمية الفنون الجميلة قسم التربية الفنية، فضلا عن كونها ابنة الفنان العراقي البارز خليل إبراهيم.
طيبة، دخلت الوسط الإعلامي سنة 2014، وهي من الشخصيات المؤثرة على منصات السوشيل ميديا. وعملت في العديد من القنوات الفضائية العراقية والعربية، منها (قناة هنا بغداد وقناة وطن WTV وقناة MBC العراق).
قدمت العديد من البرامج، ابرزها، برنامج “تصاوير” الذي يعرض على قناة وطن W.TV ، وهو برنامج اسبوعي حواري مع مشاهير في المجتمع من كافة المجالات الفنية والرياضية والشعرية وغيرها، يربط مجموعة من الصور التي تخص المشاهير وذكرياتهم مع هذه الصور التي ترتبط مع حياتهم وتاريخهم وذكرياتهم بطريقة حوارية بسيطة وسلسة .


وايضا تقدم برنامج (ليالي البصرة الجميلة) الموسم الأول على قناة MBC العراق، وهو برنامج ترفيهي وحواري مع مجموعة من الضيوف بالإضافة إلى فرقة الخشابة البصرية، ليكون هذا البرنامج كأنه يحي احد اهم الفنون الغنائية الفلكلورية البصرية العراقية، الا وهو فن الخشابة.


لها مشاركات تلفزيونية اخرى، إذ شاركت في مجموعة من البرامج التلفزيونية المؤثرة في المجتمع العراقي مثل برنامج ولاية بطيخ، وحينها حصدت الحلقة أكثر من 8 مليون مشاهدة على منصة اليوتيوب فقط، وهي حلقة كانت تتناول حالات التحرش بالنساء في الشارع العراقي.


لم تقتصر طيبة خليل ابراهيم على الاعلام فقط، بل نشطت ايضا في المجتمع، حيث شاركت في الكثير من المهرجانات الخيرية لدعم الاطفال مثل مارثون البصرة الأول للأطفال ومهرجان البصرة مدينة السلام.

المصدر: اكد نيوز