بمشاركة حكومية ومتطوعين ..”فزعة” لمواجهة كورونا بعدة احياء في الديوانية (صور)

بمشاركة حكومية ومتطوعين ..”فزعة” لمواجهة كورونا بعدة احياء في الديوانية (صور)
منتسب-من-الدفاع-المدني-اثناء-حملة-تعفير
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز-الديوانية

انطلقت مساء السبت، في مركز مدينة الديوانية، فعاليات الصفحة الثانية من حملة “فزعة”، التي استهدفت تعفير مناطق عدة وسط المدينة، لتعزيز الثقافة الصحية والوعي البيئي للحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة.


وقال مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان، محمد البديري، في حديث لـ(اكد نيوز) ،إن “الصفحة الثانية من حملة “فزعة”، التي انطلقت الأسبوع الماضي بناء على توجيهات محافظ الديوانية وخلية الأزمة، لنشر الوعي الصحي والثقافة البيئية في عموم المحافظة، بتقسيم الحملة الى عدة صفحات كانت الاولى بتوزيع الملصقات وإطلاق التحذيرات الصحية، من خلال المؤسسات والدوائر الحكومية ومكتب إعلام المحافظة واشراك منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية”.
وأوضح البديري، أن “حملة اليوم شملت تعفير مناطق الجمعية والزراعيين والعروبة، من خلال فرق الدفاع المدني بإسناد مكتب حقوق الانسان في الديوانية ودوائر الصحة والتربية والبيئة والدفاع المدني والشرطة والمرور وعدد من منظمات المجتمع المدني والفرق الطوعية”، مشيرا الى “توزيع الملصقات والمطبوعات التحذيرية والتوعوية لضمان خلو المحافظة من أي إصابات بفيروس كورونا”.
من جهتها قالت مدير بيئة الديوانية، رغد عبد السادة، إن “تزامن حملة التعفير اليوم مع قرب موسم التبضع للعيد، وتغافل بعض المواطنين عن إجراءات الوقاية بعث عدة رسائل مهمة تشرك المواطن في اخذ دوره بالتوعية الصحية والثقافة البيئية للحفاظ على حياته وسلامته وسلامة وحياة الاخرين”.
بدوره أكد مدير الدفاع المدني في الديوانية، العقيد حيدر حمادي، على أن “فرق الدفاع المدني ومنذ اول إصابة تم تسجيلها في العراق اخذت دورها في تعفير المناطق المزدحمة والأحياء السكنية، وشاركت ضمن فريق الحملة للحفاظ على قلة اعداد الإصابات التي تم تسجيلها في المحافظة”.
الى ذلك اعتبر المواطن، جاسم محمد، أن “المسؤولية مشتركة وتضامنية بين صناع القرار والمواطنين بما يتعلق بالصحة العامة للمحافظة، وعلينا ان لا نتهاون في مخاطر الوباء خاصة بعد ان شهدت العاصمة بغداد وعدة مدن أخرى ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بالفيروس، وعلينا الوقاية وتجنب المناطق المزدحمة فالأوضاع الاقتصادية والصحية في الديوانية سيئة ولو انتشر الوباء ستحل بنا كارثة حقيقية”.

المصدر: اكد نيوز