الديوانية تنجح بتخطي معدلات انتاج الحنطة السابقة و لجنة سباعية لدعم عملية التسويق

الديوانية تنجح بتخطي معدلات انتاج الحنطة السابقة و لجنة سباعية لدعم عملية التسويق
حصاد محصول الحنطة
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز-الديوانية

بحث محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، اليوم الأربعاء، مع مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، محمد حنون، تشكيل لجنة سباعية تضم الامن الوطني وعدة جهات رقابية، تشرف على مصادقة محصول الحنطة بحبات العدس المحلي ومطابقته للمواصفات المعتمدة للتسويق، فيما أوضح اليات تسويق المحاصيل الزراعية بعد نجاح الديوانية بتخطي سقف التسويق هذا العام بكميات أكبر بكثير عن الأعوام السابقة.
وقال الشعلان، إن “زيارة مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، محمد حنون، أسفرت عن تشكيل لجنة سباعية تضم جهاز الأمن الوطني في المحافظة مع عدة جهات رقابية، تشرف على مصادقة نتائج فحص بذور محصول الحنطة بحبات العدس المحلي، ومطابقته للمواصفات المعتمدة لدى الوزارة”.
وأوضح الشعلان، أن “فرع الرقابة التجارية والمالية في الديوانية، يعد العصب المركزي للإشراف على القطاعات التجارية والصناعية خاصة وأن المحافظة مقبلة على تنفيذ مشروع منح المشاريع الصناعية للشباب والعاطلين عن العمل، وعليه من الضروري ان يتم تفعيل دوره في المتابعة المباشرة لتلك المشاريع لضمان جدواها الاقتصادية التي تسهم بتحقيق نمو اقتصادي ينقذ المواطنين”.
وأوضح الشعلان، أن “إدارة المحافظة ناقشت مع ممثل وزارة التجارة اليات تسويق المحاصيل الزراعية خاصة بعد تخطي الديوانية لسقف كميات الحنطة التي اعتادت على تسويقها خلال السنوات السابقة الماضية”.
من جهته قال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، محمد حنون، إن “ما لمسناه من دعم محلي لفرع الرقابة التجارية يدعو الى الاطمئنان، خاصة حرص إدارة المحافظة على تفعيل عمل الفرع ودعم قرارته”.
وأكد حنون، على أن “جولة شملت محافظتي السماوة والديوانية، للاطلاع على نسب التسويق والمشاكل التي تواجه المسوقين وموظفي فروع وزارة التجارة في المحافظتين لضمان انسيابية تسويق المحاصيل الستراتيجية، املا في الوصول الى الاكتفاء الذاتي”، مشيرا الى أن “عمل اللجنة السباعية سيسهم في دعم المنتج المحلي ورفض أي كميات أخرى لتشجيع الفلاحين على الزراعة دعما للمنتج المحلي”.

المصدر: اكد نيوز