بعد رفضه اغلاق المراقد والمساجد ..الصدر يدعو اتباعه للصلاة في المنازل !

بعد رفضه اغلاق المراقد والمساجد ..الصدر يدعو اتباعه للصلاة في المنازل  !
صلاة-الجمعة-في-الكوفة-20-مارس-2020
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز- النجف

دعا زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر اتباعه بالاكتفاء باعداد قليلة لاقامة صلاة الجمعة في داخل المنازل وعدم الخروج للحفاظ على المؤمنين من اخطار الاصابة المحتملة بفيروس كورونا ، محذرا في الوقت ذاته ابناء مدينة الصدر من استمرارهم بعدم الالتزام بحظر التجوال والا فلن يكونوا من مدن آل الصدر مستقبلا بحسب تغريدة له على موقع تويتر  تابعها (اكد نيوز) اليوم (26 مارس 2020).

وكان الصدرالذي عاد من مدينة قم الايرانية بعد تفشي فيروس كورونا فيها، رفض اغلاق مرقد الإمام علي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

وتعلل الصدر  بأن غلق مرقد الإمام علي بسبب الوباء، سيتسبب في ذهاب البركة قائلا ” البركة تطير”.

في حين ظهر اتباعه في أكثر من مقطع فيديو تم تداوله وهم يدعون لزيارة المراقد الشيعية بالعراق، حيث وثق مقطع فيديو دعوة سيدة من أتباع الصدر قائلة :” نوجه نداء لكل مرضى كورونا في الصين و إيطاليا وإيران، أن يأتوا لزيارة مقام الإمام الكاظم ليشفوا شفاء تاما.. وأن يجروا التحاليل وإن تبين أنهم مازالوا مرضى بعد الزيارة أن يذبحوها ويذبحوا كل الصدريين”.

كما و ثق مقطع فيديو للطمية حسينية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويظهر أحد الأشخاص وسط جموع غفيرة يؤدون طقس اللطمية، وهو ينشد قائلا : ” احجي بدراية وهو كلام الصدفة.. من كل مرض حيدر يشفاني بعطفه”.

ويقول أيضا : كورونا لو يه ازور وأشفه .. اللي عنده علي ما ينزل المشفى”.

فيما اظهرت صور من مدينة الصدر ومسجد الكوفة اقامة صلاة جمعة في الاسبوع الفائت ،باعداد ضخمة متحدية حظر التجوال ودعوات البقاء في المنازل بعد انتشار كورونا بالعراق.

صلاة الجمعة في الكوفة 20 مارس 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *