بعد الانسحاب من قاعدة القيارة..بيان للتحالف الدولي يتحدث عن مهمته المشتركة

بعد الانسحاب من قاعدة القيارة..بيان للتحالف الدولي يتحدث عن مهمته المشتركة
تسليم قاعدة القيارة
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز-متابعات

اعلن التحالف الدولي في العراق، الخميس، تسليمه قاعدة القيارة الجوية الى قوات الأمن العراقية ، مبيناً انه “سيعمل من مواقع أقل ولكنه سيُواصل التزامه بدعم الشركاء في قتالهم ضد داعش”.

وذكر العميد فنسنت باركر، مدير شؤون الإستدامة في قوة المهام المشتركة-عملية العزم الصلب، في بيان، تلقى (اكد نيوز) نسخة منه اليوم (26 اذار 2020)، انه “جرت اليوم مراسم تسليم قاعدة القيارة الجوية من قوة المهام المشتركة-عملية العزم الصلب الى قوات الأمن العراقية”.

واضاف أن “اليوم بمثابة علامة فارقة أخرى للتحالف العسكري الدولي ضد داعش وشركائنا في قوات الأمن العراقية”، مبيناً “لقد كانت قاعدة القيارة الجوية نقطة إنطلاق إستراتيجية لقوات الأمن العراقية وقوات التحالف خلال معركة الموصل”.

ولفت الى ان ” القاعدة تعمل وعلى وجه الخصوص ، كمركز للقوات الجوية العراقية الذين يواصلون توجيه ضربات مدمرة على مواقع داعش”، موضحاً الى انه ” تم تنسيق عملية النقل اليوم مع حكومة العراق، إنّ ما يحصل اليوم هو بفضل الجهود والنجاحات التي حققها شركائنا في قوات الأمن العراقية”.

واشار باركر الى انه “وبفضل هذه النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في قتالها ضد داعش، وبالتعاون مع قواتنا الشريكة وحكومة العراق، تقوم قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب بإعادة نشر ونقل الأفراد والمعدات الى عدة قواعد عراقية طوال “2020”، لافتاً الى ان “قوات الأمن العراقية مستمرة بتنفيذ عمليات مستقلة وبشكل متزايد ضد داعش من أجل الدفاع عن وطنهم – بما في ذلك عملية (أبطال العراق) وكذلك عملية (إرادة النصر) بكل مراحلها والتي تم تنفيذها في عام 2019”.

وشدد باركر على ان “قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب في العراق ستبقى وبدعوة من حكومة العراق وستستمر في تقديم المشورة وعمليات التدريب ضد داعش”، مبيناً ان “التحالف سيعمل من مواقع أقل ولكنه سيُواصل إلتزامه بدعم شركائنا في قتالهم ضد داعش وستغادر قوات التحالف قاعدة القيارة الجوية بعد الإنتهاء من نقل المعدات لقوات الأمن العراقية في الأيام المقبلة”.

وكانت قوات التحالف الدولي اعلنت ، الخميس، انسحابها من العراق بشكل مؤقت، وذلك حفاظا على سلامة جنودها بعد تفشي وباء كورونا في العراق.

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي الكولونيل مايلز كارينز في تصريحات صحفية أن “تواجد بعثات التحالف الدولي في العراق بدعوة رسمية من الحكومة العراقية لهزيمة فلول داعش فقط”.

وأكد على أن ” قيادة قوات التحالف تسلم مقراتها في داخل القواعد العراقية إلى وزارة الدفاع العراقية”.

وأضاف مايلز ان ” المئات من جنود المدربين يغادرون مؤقتًا من أجل سلامتهم من فيروس كرونا المستجد”.

المصدر: اكد نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *