بعد مطاردتها شباب المحافظة .. ” 4برمودا” تلاحق شرطة الانبار

بعد مطاردتها شباب المحافظة .. ” 4برمودا” تلاحق شرطة الانبار
اعتقال شباب البرمودا
كتب: آخر تحديث:
علي نبيل

بسخرية لاذعة واستهجان كبير تداول رواد موقعي التواصل فيسبوك وتويتر هاشتاك حملة القبض على مرتدي البرمودا في الرمادي مطلقين هاشتاك بعنوان #4_ برمودا فيما اوضح قانونيون ان ما حدث من اعتقالات عشوائية للشباب هو مخالف للقانون في حد ذات الفعل.

4_برمودا .. بعد قدسية كربلاء

وتحت هذا الوسم الذي تابعته (أكد نيوز)، تنوعت التغريدات و التدوينات الساخرة لنقد ما وصفوه بالتعدي على الحريات الشخصية المكفولة ، وانتشرت عبارة ان (الاخلاق لاتقاس بالمظاهر ) فيما تداول قسم اخر حديث النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله الذي يقول (ان الله لاينظر الى اجسامكم ولا الى صوركم …)، ولم يتناسى المدونون قضية ملعب كربلاء وربطها بهذه الحادثة عبر ماكتبوه ( على بركة الله نغلق قضية قدسية كربلاء ونفتتح برمودا الرمادي ) .

شرطة الانبار على فوهة بركان

قيادة شرطة الانبار بررت في بيان صدر عنها ، الجمعة، حملتها ضد مجموعة من الشباب والاطفال الذين يرتدون البرمودا ان السبب لاطلاق هذه الحملة هو وجود شكاوى من مواطنين ضدهم، متهمة اياهم بـ “التحرش” بالنساء.
وأوضح البيان إن “الحملة جاءت بناءً على مناشدات من المواطنين وأهالي وأصحاب العوائل حول وجود ظواهر شاذة تخدش الحياء حيث عند الذهاب الى الأسواق والمولات من قبل العوائل تحدث ظواهر منافية ومخالفة للآداب والأعراف العشائرية” بحسب البيان .

للقانون رأي آخر

رجال القانون وعبر صفحاتهم الشخصية تداولوا الواقعة وعرفو المتابعين بفقرات قانونية من المادة ٩٢ من قانون اصول المحاكمات الجزائية التي تنص على “لا يجوز القبض على اي شخص او توقيفه الا بمقتضى امر صادر من قاضي او محكمة او في الاحوال التي يجيز فيها القانون ذلك”

عادين ان” ما يحدث او ما حدث للشباب المعتقلين من اجبارهم على قص شعرهم بالكامل فهو يندرج تحت اطار التعذيب وكل ما يحصل في الانبار من اعتقالات عشوائية للشباب هو مخالف للقانون في حد ذات الفعل “.
ولفتوا الى ان ” سبب الاعتقال هو منافي ومخالف للحريات العامة التي كفلها الدستور ناهيك عن مخالفته لمبادئ حقوق الانسان”.


مطالبين الشباب في الانبار وخصوصا المتضررين رفع دعاوى قانونية بحق السلطة “الابوية الرعناء” المتمثلة بقيادة شرطة الانبار، على حد وصفهم . انتهى

المصدر: أكد نيوز