الشباب والرياضة تدعو للتطوع لإنجاح مهمة العراق في بطولة غرب آسيا

الشباب والرياضة تدعو للتطوع لإنجاح مهمة العراق في بطولة غرب آسيا
ملعب كربلاء
كتب: آخر تحديث:
أكد نيوز - بغداد

دعت وزارة الشباب والرياضة، الشباب للتطوع لإنجاح مهمة العراق في استضافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تنطلق في 30 تموز الجاري.وذكر بيان للوزارة تلقت (أكد نيوز) نسخة منه “تدعو وزارة الشباب والرياضة وضمن مبادراتها، شبابنا للتطوع وإنجاح مهمة العراق في تضييف بطولة غرب آسيا التاسعة للمنتخبات بكرة القدم التي ستقام في محافظتي كربلاء المقدسة وأربيل”.
وتفتتح البطولة في الثلاثين من تموز الجاري بمواجهة العراق ولبنان على ملعب كربلاء الدولي. 
يذكر ان تسعة منتخبات ستشارك في هذه البطولة الى جانب العراق، وهي كل من السعودية والامارات والبحرين واليمن وفلسطين ولبنان وسوريا والاردن.
وتعد بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الدولية لعام 2019 هي التاسعة، للدول الأعضاء حيث ستقام البطولة في محافظتي (كربلاء واربيل) للمرة الأولى

وسيفتتح المنتخبان العراقي واللبناني مباريات النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا، والتي يستضيفها العراق أواخر الشهر الحالي، بحسب القرعة التي سحبت في بغداد، السبت.

وتشارك تسعة منتخبات في البطولة التي تقام بين 30 يوليو و14 أغسطس، وزعت على مجموعتين تقام مبارياتهما على إستاد كربلاء الدولي (المجموعة الأولى) في جنوب البلاد، والثانية على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل، مركز إقليم كردستان شمال العراق.

وجاء منتخب البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات لبنان وفلسطين واليمن وسوريا، بينما ضمت الثانية الأردن وصيف النسخة الأخيرة، والسعودية والكويت والبحرين. انتهى

المصدر: أكد نيوز