“جيريس” يستبعد إشراك بعض لاعبي الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا

“جيريس” يستبعد إشراك بعض لاعبي  الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا
الفرنسي ألان جيريس،مدرب المنتخب التونسي
كتب: آخر تحديث:

أكد آلان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي، تفاوت الجاهزية البدنية لمحترفي نسور قرطاج، الذين شاركوا الجمعة في ودية العراق. وخسر المنتخب العراقي أمام نظيره التونسي، بهدفين دون رد، في أولى مبارياته التجريبية تحضيرا لتصفيات كأس العالم 2022.
وقال جيريس في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “كانت ودية مفيدة وخرجنا منها ببعض الإيجابيات خاصة على مستوى القائمة النهائية التي سأعلن عنها بعد 4 أيام”.
وأضاف “من المستبعد إشراك بعض لاعبي المنتخب الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا، لأنهم بحاجة للمزيد من الحماية والثقة في النفس”.
وتخوض تونس، الدور الأول بكأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب مالي وأنجولا وموريتانيا.
فيما أكد نجم منتخب تونس، يوسف المساكني، أنه لا يمكن الحكم على أداء نسور قرطاج، من خلال مباراة اليوم أمام العراق، باعتبارها الأولى على درب الإعداد لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.
وقال المساكني، ان “الانتصار كان مهما للمعنويات، وما كان يهمنا بالدرجة الأولى هو إيجاد النسق الذي سيكون تصاعديا في المقابلات الودية القادمة، خصوصا أمام كرواتيا”.
وتابع: “ودية كرواتيا مهمة جدا في برنامج الإعداد للبطولة القارية التي أرى أن موعدها غير مناسب بما أن كل اللاعبين أنهوا منذ فترة قصيرة جدا التزاماتهم مع أنديتهم”.
وأردف: “مثلما سبق وذكرت.. كأس أفريقيا ستكون صعبة، لكن رغم ذلك فنحن عاقدون العزم على أن نذهب بعيدا فيها وأن نحقق نتائج إيجابية تمكننا من فرض أنفسنا منذ الدور الأول”.
وختم: “مع التحاق باقي اللاعبين بالفريق، سيكون حضورنا في المقابلات الودية القادمة أفضل”.انتهى

المصدر: وكالات