الخطوط الجوية العراقية توضح حادثة الشجار في رحلتها الى باكستان

الخطوط الجوية العراقية توضح حادثة الشجار في رحلتها الى باكستان
طائرة الخطوط الجوية العراقية
كتب: آخر تحديث:
اكد نيوز-بغداد

أوضحت شركة الخطوط الجوية العراقية، حادثة الشجار التي وقعت أول أمس الأحد، في إحدى طائراتها المتوجهة من بغداد الى العاصمة الباكستانية كراتشي.وذكر بيان للشركة تلقت وكالة (اكد نيوز) نسخة منه ان “ما حدث في الرحلة المتوجهة من بغداد الى كراتشي يوم الأحد الماضي، حيث قام عدد من المسافرين واثناء تحرك الطائرة على المدرج الرئيس للإقلاع بأعمال شغب وتدافع داخل الطائرة، مما إضطر قائد الطائرة الى إرجاعها حسب قوانين الطيران العالمية الى مكان آمن واخلاءها من المسافرين حرصا منه على سلامتهم”.
وأضاف “قد بذلت جهود ميدانية كبيرة من قبل وزير النقل عبد الله لعيبي ومدير عام الشركة الطيار كفاح حسن، إلى أن تمت السيطرة على الموقف، واقلعت الرحلة إلى كراتشي في تمام الساعة الرابعة فجرا، وهبطت هناك بسلام وعادت إلى أرض الوطن، فيما تم تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على ملابسات الحادث”.
وأكدت الخطوط الجوية العراقية “حرصها الشديد على ‏تطبيق معايير السلامة بأقصى درجاتها حفاظا على أرواح المسافرين، شاكرين للجميع حسن تفهمهم وتعاونهم، متمنين لهم سفرا موفقا معنا”.
وكان مقطع فيديو أظهر ما حدث الأحد في طائرة مسافرين عراقية نفذت عملية هبوط اضطراري في مطار بغداد بعد اعتداء مسافرين باكستانيين على الطاقم.
وظهر مسافر باكستاني وهو مخضب بالدماء ليؤكد وقوع حالة الشجار في الطائرة عقب اعتداء مسافرين باكستانيين على الطاقم ومحاولة اقتحام كابينة الطيار. بحسب مصدر أمني.انتهى

المصدر: اكد نيوز