الاول من نوعه عراقيا..هواة يعلنون عن تأسيس نادٍ يعنى بالهجن الاصيلة في الديوانية

الاول من نوعه عراقيا..هواة يعلنون عن تأسيس نادٍ يعنى بالهجن الاصيلة  في الديوانية
سباق هجن (ارشيف)
كتب: آخر تحديث:
غيداء علي -الديوانية

اعلن عدد من الهواة تربية  الابل في الديوانية، الاثنين، عن تأسيس اول نادٍ رياضي على مستوى البلاد  يعنى بتربية الابل والهجن الاصيلة  في المحافظة .

وقال رئيس الاتحاد الاتحاد العراقي المركزي لرياضة الهجن حيدر خضر في حديث لـ”اكد نيوز”، اليوم (10 يونيو  2019), ان “مجوعة من هواة تربية  الابل قرروا تشكيل اول اتحاد عراقي مركزي لرياضة الهجن ليكون  الاول من نوعه على مستوى المحافظة و العراق “

واضاف خضر: “اننا نسعى من خلال هذا الاتحاد الى الحفاظ على الابل العراقية الاصيلة وسلالاتها وتربيتها  وتوسيع عملنا على مستوى اعراق د والوطن العربي والتواصل مع بقية البلدان والاشتراك بما تنظمه من سباقات ومنافسات فيما يخص  هذا التراث العربي الاصيل ”.

وبين عضو الهيأة التأسيسية في النادي علي الياسري  ان النادي  “تمكن من جمع عشرة رؤوس من الابل لها مواصفات معينة وخاصة  ومؤهلة لان تصنف ضمن الابل الاصيلة”.

واوضح ان “ النادي يسعى لإطلاق مهرجان المزاين الاول في تاريخ العراق بعد تحديد واختيار المنطقة التي يتم اختيارها للمهرجان وتهيئة المضمار الخاص بالسباق  لان في النية توجيه دعوة لمربي الهجن الاصيلة في بلدان عربية وخليجية  للمشاركة بهذا الكرنفال ”. انتهى

المصدر: اكد نيوز