الاول من نوعه.. القصر الثقافي في الديوانية يفتتح معرضا لصيانة المخطوطات القديمة

الاول من نوعه.. القصر الثقافي في الديوانية يفتتح معرضا لصيانة المخطوطات القديمة
جانب من المعرض
كتب: آخر تحديث:


الديوانية – حازم فرحان نظم مركز الامام الحسين (ع ) بالتعاون مع قصر الثقافة والفنون في الديوانية معرضا لصيانة المخطوطات والكتب القديمة الأربعاء 10 / 4 / 2019 تضمن مجموعة من المعروضات والأجهزة الخاصة بحماية المخطوط والحفاظ عليه من التلف والبكتريا الضارة بالكتاب بالإضافة الى عدد من الورش التوعوية الخاصة بحماية التراث .
وقال رئيس مجلس المحافظة جبير الجبوري الذي حضر حفل الافتتاح، ان المعرض يحمل فكرة وقيمة علمية يمكن ان تترجم على ارض الواقع لحماية المخطوطات والتراث العراقي وبرعاية خبراء ومختصين في هذا المجال”، مبديا اعجابه بنشاطات القصر ومؤكدا على انه من الداعمين له كونه أضاف بصمة ثقافية واضحة من خلال نشاطاته المتميزة وحضوره الفاعل على المشهد الثقافي في المحافظة. .
من جهته اوضح مدير مركز الامام الحسين لحماية المخطوط مناف التميمي، ان هذا التعاون هو الأول من نوعه مع القصر الثقافي، مشيرا الى ان المركز سيسعى لفتح افاق جديدة أخرى للتعاون وخصوصا ما لهذا المنبر الثقافي من حضور واضح على مستوى المحافظة وان المركز سيدعم الباحثين في جميع المجالات البحثية لما يمتلكه من كوادر وعلوم في الدراسات العلمية المختلفة .
بدورها اشارت التدريسية في جامعة القادسية والمنسق مع مركز الامام الحسين أسماء عبد الأمير عبيس انها تسعى من خلال هذه الكرنفالات للمحافظة على المخطوط والأوراق القديمة ولابد ان يحمل المثقف العراقي والعربي ثقافة الحفاظ على المخطوط لأنه يحمل اثر عظيم ويعطي فكرة دلالية عن حضارة بلد ينبغي التعريف بها والمحافظة عليها. انتهى

المصدر: أكد نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *