هيأة المنافذ ،ترد تصريحات حكومة البصرة بشأن خسائر كبيرة نتيجة الاتفاق مع الأردن

هيأة المنافذ ،ترد تصريحات حكومة البصرة بشأن خسائر كبيرة نتيجة الاتفاق  مع الأردن
منفذ سفوان
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز نيوز – بغداد

نفى رئيس هيأة المنافذ الحدودية، كاظم العقابي، تسجيل أي خسائر بمنافذ البصرة والجنوب على خلفية الاتفاقية التجارية بين العراق والأردن.

ودعا العقابي في تصريح صحفي “رئيس مجلس البصرة صباح البزوني لتدعيم تصريحاته بشأن الخسائر التي سجلتها منافذ المحافظة بعد الاتفاق مع الأردن بالأرقام للوقوف على حقيقة تلك الخسائر التي أشار لها وحجمها”.
وكان رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، قد حذر الخميس الماضي من تفاقم أزمة تكدس البضائع المستوردة داخل المنافذ الحدودية البرية والبحرية الواقعة في المحافظة.
وقال البزوني في حديث لعدد من الصحافيين إن “أزمة تكدس البضائع المستوردة في المنافذ الحدودية الواقعة في البصرة ما زالت في تفاقم، ولذلك نجدد تحذيرنا من تداعيات ذلك على الوضع الاقتصادي”.
وأضاف، أن “ما يحصل هو نتيجة طبيعية لسوء إدارة المنافذ الحدودية” لافتا الى ان “المنافذ الحدودية في العراق بحاجة الى سلطة موحدة تفرض سيطرتها على جميع المنافذ”، معتبراً أنه “من غير المعقول أن تستورد بضائع من منافذ إقليم كردستان، ثم تصل الى أسواق البصرة، بينما البضائع المستوردة عبر الموانئ التجارية الموجودة في البصرة لا تصل الى المحافظة بسهولة”.انتهى

المصدر: اكد نيوز