نسبة شفاء ١٠٠٪ وعدم تسجيل حالة وفاة بمرض (التدرن) لعامين متتاليتين في الديوانية

نسبة شفاء ١٠٠٪  وعدم تسجيل حالة وفاة بمرض (التدرن) لعامين متتاليتين في الديوانية
مستشفى الدِّيوَانِيَّة العام
كتب: آخر تحديث:


أكد نيوز – الديوانية
أعلن مدير العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية والتنفسية في الديوانية، الدكتور حسن شريف، عن تسجل نسبة شفاء (١٠٠٪ ) لمرضى التدرن وعدم تسجيل أي حالة وفاة بهذا المرض لسنتين متتاليتين مشيرا الى تراجع اعداد المصابين بالتدرن خلال العامين

وقال شريف في حديث لــ (أكد نيوز) اليوم الجمعة (29 اذار 2019)، ان المحافظة سجلت انخفاضا في اعداد المصابين بمرض التدرن(السل الرئوي) خلال العامين الماضيين، فبعد تسجيل (900) اصابة في العام (2011)، تراجع العدد الى (248 )اصابة فقط ، الى ان تماثلت للشفاء التام بنسبة مئة بالمئة”.

واضاف ، أن ” التراجع بأعداد المصابين مع ارتفاع نسبة الشفاء الى اعلى معدلاتها العالمية، يعود الى تطبيق البرنامج الحديث في معالجة المصابين، اضافة الى عدم وجود انقطاع في المعالجة والالتزام بالإرشادات الصحية من قبل المرضى “.

واشار شريف الى، أن “الديوانية، شرعت بتطبيق البرنامج الوطني لمكافحة التدرن منذ العام (2000)، والذي يهدف إلى اثبات الفعالية وزيادة كشف حالات الإصابة بمرض السل لرفع نسبة الشفاء والحد من انتشاره ” .

وكانت دائرة صحة الديوانية، كشفت في العام (2012)، عن تسجيل 457 إصابة بمرض السل الرئوي، فيما اعلنت وفاة اثنين من المصابين ،موضحة أن المصابين يخضعون لبرنامج علاجي خاص بالمرض تبلغ مدته ستة أشهر، فيما لفتت الى ان المتسربين من العلاج بلغت نسبتهم ( 14 % ) فقط .

المصدر: اكد نيوز