قصر الثقافة والفنون الديواني يحتفي باليوم العربي للمكتبة

قصر الثقافة والفنون الديواني يحتفي باليوم العربي للمكتبة
الاحتفاء بيوم المكتبة العربي
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز-الديوانية -حازم فرحان

احتفى قصر الثقافة والفنون في الديوانية يوم الاحد 10 / مارس / 2019 باليوم العربي للمكتبة حيث شهدت مكتبة قصر الثقافة والفنون في الديوانية اصبوحة ثقافية ادارها الباحث اياد الساعدي استضاف خلالها ماجد البصري الذي تحدث عن اقدم المكتبات في الديوانية ومواقعها وكيفية القراءة فيها ذاكرا اهم الشخصيات الديوانية التي كانت تهتم بالمطالعة والمعرفة وحب الكتاب .

وقال البصري في حديثه الى تلك الفترة الزمنية خلال الستينات والسبعينات التي كانت العصر الذهبي للمكتبات والقراءة أيضا والتي امتاز فيها المجتمع بحبه الشديد للكتاب والثقافة والأدب على غرار الوقت الحالي الذي اصبح فيه شبه اجماع بعزوف القراءة ربما بسبب وسائل التكنولوجيا المتطورة ومواقع التواصل الاجتماعي فائقة السرعة في إيصال المعلومة على حد قوله .

فيما أشارت مسؤولة مكتبة قصر الثقافة والفنون في الديوانية ماجدة كريم الى تاريخ تأسيس المكتبة وكيف شكلت النواة الأولى لها من خلال تبرعات بعض الشخصيات المهتمة بالكتب حتى أصبحت اليوم مكتبة عامرة بالمؤلفات المختلفة التي تضم في رفوفها عناوين عن السياسة والتاريخ والفنون والقانون والأدب .

كما تضمنت الاصبوحة زيارة الى المكتبة المركزية في المحافظة تزامنا مع اليوم العربي للمتبة تبادل فيها الطرفان التهاني والتبريكات مشيرين الى ضرورة التعاون بين الجانبين في إقامة معارض للكتاب والتنسيق بينهما خلال الأيام القادمة . انتهى

المصدر: اكد نيوز