مركز الاعلام الرقمي يدعو وزارة الاتصالات الى مراقبة عمل شركات الانترنت

مركز الاعلام الرقمي يدعو وزارة الاتصالات الى مراقبة عمل شركات الانترنت
مركز الإعلام الرقمي
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز – بغداد

دعا مركز الاعلام الرقمي وزارة الاتصالات الى مراقبة عمل الشركات المزودة للخدمة في المحافظات العراقية كافة.

واوضح المركز في بيان تلقت (اكد نيوز) نسخة منه اليوم بان “خطوات الوزارة الاخيرة في محاربة تهريب سعات الانترنت وتعهداتها بتخفيض سعر الانترنيت، تعتبر ايجابية وعلى الطريق الصحيح”. 
واكد ان “معيار نجاح الوزارة في هذه الملفات يتجسد في قدرة الوزارة على تنفيذ قرارتها بالنسبة للشركات واجبار هذه الشركات على الالتزام بالضوابط القانونية والامنية والمالية وعدم الاحتيال من اجل المحافظة على ارباحهم غير المشروعة”.
واشار المركز الى “ضرورة قيام الوزارة بوضع قواعد جديدة للتعامل مع الشركات المجهزة ومنع ألاعيبها وايقاف ماتقوم به فيما يتعلق بخدمة الانترنيت من خدع والاعيب بحق المواطن، والحد من التفافها على قرارات الوزارة الاخيرة ورفع نسبة ارباحها دون ان ينعكس هذا القرار بصورة ايجابية على المواطن العادي”.
ونوه الى ان “شركات الانترنت تعودت في قرارات التخفيض السابقة على الابقاء على اسعار الاشتراكات والسرعة المحددة لكل فئة اشتراك كما هو، دون ان تقوم باي تحسين للخدمة المقدمة”.
مركز الاعلام الرقمي بدوره يشيد بالخطوات التي تقوم بها وزارة الاتصالات فيما يتعلق بتخفيض اسعار الانترنت وزيادة سرعتها، ويدعو المواطنين الى التقدم بشكاوى على شركات الانترنت التي لن تقدم اي تحسين في الخدمة او تخفيض في الاسعار بعد قرار الوزارة الذي يدخل حيز التنفيذ بدءا من غد الجمعة.انتهى