كانتي يقود تشيلسي لتخطي كريستال بالاس

كانتي يقود تشيلسي لتخطي كريستال بالاس
لقطة من المباراة
كتب: آخر تحديث:

اكتفى فريق تشيلسي بالفوز على مضيفه كريستال بالاس بهدف يتيم، ضمن أحداث الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح “البلوز” اللاعب نغولو كانتي.

وبهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 43 نقطة وهو يحتل المركز الرابع بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد كريستال بالاس عند 19 نقطة وهو يحتل المركز الرابع عشر.

وطالب جمهور كريستال بالاس بركلة جزاء في الدقيقة 12 بعد تعرض ويلفريد زاها للتعثر من قبل سيزار أزبيليكويتا، قائد تشيلسي لكن الحكم كريج باوسون أمر بمواصلة اللعب.

وبعدها بدقيقتين ارتقى المدافع الألماني أنطونيو روديغير لركلة حرة نفذها ويليان لكت الحارس فيسينتي جوايتا التقط الكرة بسهولة، ومرر جيرو الكرة إلى مواطنه كانتي الذي سددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 18.

وألغى الحكم هدفًا رائعًا لجيرو بداعي التسلل، ثم نفذ ويليان ركلة حرة من فوق الحائط لكن القائم تصدى لمحاولته في الدقيقة 36، وبعدها بدقيقتين أصاب باركلي القائم مجددًا إثر متابعته لركلة ركنية.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 51، عندما أرسل المدافع البرازيلي دافيد لويز كرة عالية تسلمها كانتي داخل منطقة الجزاء، ووضعها بهدوء في مرمى جايتا الذي تعرض لتهديد جديد في الدقيقة 68 بعدما مرر هازارد كرة بالكعب إلى ويليان الذي فشل في إضافة هدف فريقه الثاني.

وألغى الحكم هدفا جديدا لجيرو في الدقيقة 74، بداعي التسلل أيضًا في لقطة تعرض فيها المهاجم الفرنسي للإصابة ليدخل مكانه الإسباني ألفارو موراتا، في وقت دخل فيه ماير تشكيلة كريستال بالاس مكان شيخو كوياتي.

ودعّم تشيلسي دفاعه بإشراك إيمرسون بالميري مكان ويليان، وأهدر كريستال بالاس فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة 87 عندما ذهبت تسديدة زاها من على بعد 15 ياردة فوق العارضة.

ووضع المهاجم البديل كونور ويكهام قدمه أمام كرة من زميله تومكينز، لكن محاولته ضلت طريق المرمى من مسافة قريبة في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز صعب للبلوز.