ضابط إسرائيلي: فشلنا في إعادة جنودنا من غزة

ضابط إسرائيلي: فشلنا في إعادة جنودنا من غزة
جنود اسرائيليون
كتب: آخر تحديث:

أقر ضابط كبير سابق في جيش الاحتلال بالفشل في استعادة الجنديين الأسيرين لدى المقاومة في قطاع غزة “هدار غولدين” و”أورون شاؤول”.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن رئيس شعبة القوى البشرية الأسبق في الجيش “حجاي تبلنسكي” قوله إن الجيش فشل في استعادة جنوده الأسرى في غزة، وأن هذا الفشل سيؤثر على الروح المعنوية للجنود في المعارك المقبلة.

وأضاف الضابط الذي شغل منصبه خلال العدوان الأخير صيف 2014، أنه يتوجب على الحكومة استعادة الجنود الذين أرسلتهم للقتال في غزة.

وتعليقًا على التظاهرة الأسبوعية التي تنظمها عائلة الضابط الأسير في القطاع “هدار غولدين” على مقربة من الحدود مع القطاع، قال الضابط، الذي أبلغ عائلات الجنديين بـ”مقتلهم” خلال الحرب: “لو كنت أعتقد أننا فعلنا كل ما بوسعنا لاستعادتهم سأشعر بالراحة أكثر، ولكنني أشعر أنه بالإمكان القيام بالمزيد”.

وأضاف “إذا لم نستعد الجنود فما الذي سيفكر فيه الجنود القادمون، كيف سنشرح لهم أهمية خروجهم إلى ميدان القتال دون القدرة على استعادتهم ؟”.

في حين قالت عائلة “غولدين” إن حركة حماس حوّلت الحكومة الإسرائيلية إلى مجموعة من المغفلين، إذ ستحصل على كل شيء دون تعهد منها بإعادة الجنود.

ووجهت العائلة حديثها لحكومة الاحتلال قائلة: “لا تخوّفونا بالحروب، فالضغط على حماس سيمنع الحرب ولن يشعلها”.

المصدر: وكالات