بعد سنوات من الحبّ ياباني يتزوّج مجسّم (هولوغرام)!

بعد سنوات من الحبّ ياباني يتزوّج مجسّم (هولوغرام)!
ياباني يتزوّج مجسّم هولوغرام
كتب: آخر تحديث:

رفضت والدة أكيهيكو كوندو دعوة ابنها الوحيد لحضور حفلة زفافه في طوكيو، غير أن قرارها هذا ليس مفاجئاً، إذ إن (العروس) ليست سوى شخصية افتراضية مطورة بتقنية التصوير التجسيمي (هولوغرام) .


وحضر نحو 40 مدعواً مراسيم الزفاف بين أكيهيكو وميكو التي كانت حاضرة على شكل مجسم بحجم قطة.

ويقول العريس لوكالة (وكالة فرانس برس) : “لم أخنها يوماً، لطالما كنت مغرماً بميكو-سان”، مستخدماً تسمية شرفية يطلقها عادة اليابانيون من منطلق الاحترام حتى من بين الأصدقاء.
ومنذ آذار (مارس) الماضي، يعيش أكيهيكو مع مجسم هولوغرام متحرك وناطق متصل بجهاز كمبيوتر يبلغ سعره 2800 دولار. ويصنف أكيهيكو نفسه على أنه رجل عادي، إذ إن زوجته الافتراضية توقظه صباح كل يوم وتودعه لدى توجهه إلى عمله في المدرسة.
وفي المساء، عندما يبلغها بواسطة الهاتف الخليوي بأنه عائد إلى المنزل، تقوم هذه الزوجة المحبة بإطفاء الأنوار كما تبلغه باقتراب موعد النوم. وينام أكيهيكو إلى جانب الدمية المرافقة للمجسم الرقمي التي تضع محبس زواج حول معصمها الأيسر.


ولا يبدو أكيهيكو منزعجاً إزاء عدم وجود أي سند قانوني لهذا الزواج، إذ إنه لم يتوان عن اصطحاب الدمية ميكو إلى محل المجوهرات لابتياع المحبس لها. وأصدرت شركة (غايت بوكس) المصنعة للآلة المطورة لتقنية التصوير التجسيمي التي تعمل من خلالها ميكو، (وثيقة زواج) تفيد بأنّ إنساناً اقترن بشخصية افتراضية.

المصدر: وكالات