بعد تعرضها لقصف اسرائيلي.. نشطاء واعلاميون يعلنون تضامنهم مع قناة الاقصى

بعد تعرضها لقصف اسرائيلي.. نشطاء واعلاميون يعلنون تضامنهم مع قناة الاقصى
قصف مقر قناة الأقصى بعدسة أشرف عمرة
كتب: آخر تحديث:

 اكد نيوز- غزة- محمد الكحلوت

تصوير -اشرف عمرة

بعد استهداف مقر قناة الأقصى الفضائية بأكثر من 11 صاروخ حربي إسرائيلي، مما أدى إلى تدميره بشكل كلي، تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي والصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين بشكل مباشر مع قصف مبنى مقر القناة وتدميره بالكامل، مساء أمس الاثنين، في ضل التصعيد المتواصل الغاشم على قطاع غزة، الذي طاول المباني السكنية والمقرات العامة بالإضافة المؤسسات الإعلامية.

ووقفت، كل من إذاعة صوت الشعب بتضامنها مع قناة الأقصى بعد دقيقة من استهدافها، قائلاً المذيع:” هنا صوت الأقصى الثاني”، وقد أعلنت قناة القدس بوضع جميع إمكانيتها تحت تصرف مراسلي قناة الأقصى، معبرة عن عدم غياب الصوت الفلسطيني الحر، بالإضافة إلى قناة الكوفية وتلفزيون فلسطين، معبرين عن استعداهم للوقوف بجانب القناة التابعة لحركة حماس.

واستعد عدد كبير من زملائهم الصحفيين للعمل معهم بدون مقابل مادي من أجل إرجاع صوت الحق، صوت الكل الفلسطيني والاستمرار في أداء رسالتها الإعلامية ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي بطريقتها الإعلامية، وقد جهز البعض منهم معداتهم الخاصة بهم لإكمال مسيرتها الإعلامية وفي الحروب السابقة تعرضت قناة الأقصى لعدة استهدافات إسرائيلية، منذ أن بدأت بثها قبل اثنا عشر عاماً على التوالي، في حين رجعت القناة للبث المباشر والغير المباشر بعد أقل من ساعة من قصفها، حيث قامت بنشر فيديو استهداف المقاومة الفلسطينية لحافلة الجنود الإسرائيليين في أحراج مفلاسيم شرقي جباليا شمالي القطاع.

وعبر ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً الفيس بوك وتوتير، عن غضبهم لما حدث لمبنى القناة، حيث ضُجت بمنشوراتهم التفاعلية بالتضامن معها. وفي السياق ذاته، اعتبر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، أنّ قصف مقر فضائية الأقصى رسالة عملية إلى المجتمع الدولي توضح مدى العقلية الإجرامية التي تحكم الاحتلال وتجعله يضع وسائل الإعلام والمؤسسات المدنية المختلفة على قائمة الاستهداف رغم أنها محمية وفق القانون الدولي. وقال معروف، في تصريح صحافي، إنه رغم تذرّع الاحتلال بمبررات واهية لقصف الفضائية فإنّ الإعلام على ثقة بأن رسالة الإعلام الفلسطيني لن تتوقف وكذلك دوره في فضح جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني. وطالب المسؤول الحكومي المؤسسات الدولية المعنية بالوقوف أمام مسؤولياتها واتخاذ موقف عملي بشطب عضوية دولة الاحتلال في هذه المحافل الدولية .انتهى

المصدر: اكد نيوز