إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة العودة شرقي غزة

إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة العودة شرقي غزة
مسيرات العودة ..تصوير يحيى الفرا
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز-غزة – محمد الكحلوت

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحيّ والغاز،  الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة، في الجمعة الـ 35 لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وبالرغم الأجواء الماطرة والرياح القوية في ظل المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية، شارك عشرات آلاف الفلسطينيين في فعاليات هذا اليوم الذي حمل اسم “جمعة المقاومة توحدنا وتنتصر”، والتي أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.
ودعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار إلى المشاركة في الفعاليات في النقاط الخمس على الحدود، مشيرة إلى أنّ هذه المسيرات “متواصلة باتجاه تحقيق أهدافها التكتيكية المتمثلة في كسر الحصار وبالإضافة إلى إنهاء معاناة شعبنا في القطاع كضرورة موضوعية لاستمرار نضالنا على طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية في العودة والاستقلال.
وشارك آلاف المواطنين في الجمعة الماضية الـ(35) لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، شرقي قطاع غزة تحت عنوان “التطبيع خيانة”.
وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي يخرجها الفلسطينيين إيام الجمعة من كل أسبوع إلى استشهاد أكثر من 220 شهيد، فيما أصيب قرابة 22000 أخرين بجراح منها الطفيفة والمتوسطة والخطيرة.
ومنذ نهاية مارس/ آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.