النفط يطيح بصفاقس التونسي ويتأهل للدور الـ 16 من البطولة العربية

النفط يطيح بصفاقس التونسي ويتأهل للدور الـ 16 من البطولة العربية
نادي النفط
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز- متابعات

نجح فريق النفط في الإطاحة بنظيره الصفاقسي التونسي من منافسات كأس زايد للأندية العربية الأبطال، اليوم الأحد، بعد تعادلهما على ملعب الأخير 2-2، في إياب دور الـ32 من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، على ملعب النفط.
بدأ الصفاقسي بالتهديف، عن طريق فراس شواط، في الدقيقة 16، ثم تعادل ليث تحسين للنفط، في الدقيقة 60، وعزز محمد داوود تقدم الأخير في الدقيقة 68، قبل أن يعاود شواط التعادل للفريق التونسي في الدقيقة 8 من الوقت بدل الضائع.
واستحق النفط العراقي الترشح عن جدارة بعد أن قدم مباراة بطولية في صفاقس بالذات.
ومنذ بداية الشوط الأول نزل الصفاقسي بحثا عن التهديف وكاد أن يتوصل الى ذلك منذ الدقيقة الثالثة عن طريق نسيم هنيد لكن كرة الاخير اقتنصها الحارس مصطفى حمدون .
وفي الدقيقة السابعة قام سوكاري بعمل فردي رائع الا انه أخطأ المرمى.
وبقي يبحث الفريق التونسي عن الهدف الأول فضغط على مناطق النفط هذا الضغط أفرز ركلة جزاء أعلن عنها الحكم المغربي
في الدقيقة 14 بعد خطأ من مازن فياض على لاعب الصفاقسي حمزة المثلوثي ركلة جزاء احتج عليها لاعبو الفريق العراقي طويلا قبل أن ينفذها فراس شواط في الدقيقة 16 وتحولها إلى هدف التقدم 1- 0 .
الفريق العراقي حاول الرد على هذا الهدف عن طريق عماد عبد الزهرة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة.
الفريق التونسي بعد تسجيل الهدف تراجع مستواه وركن اكثر إلى الوراء وهو ما جعل النفط العراقي ياخذ بزمام الأمور ويضغط على مناطق منافسه بحثا عن التعديل .وسجل عصام ياسين هدفا في الدقيقة 26 لكن الحكم المغربي نورالدين الجعفري رفضه بسبب لمس الكرة باليد من قبل اللعب العراقي عصام ياسين
واضاع محمد داوود فرصة التعادل في الدقيقة 36 حيث وجد نفسه فيمكان مناسب للتهديف لكن تصويبته فوق المرمى.
وتواصل ضغط الفريق العراقي وهدد مرمى الحارس الشاب أيمن دحمان في أكثر من مناسبة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة في محولات النفط على غرار محاولة عصمان بوبكر في اللحظة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الصفاقسي بهدف دون رد.
بعد فترة الاستراحة اقحم المدير الفني للصفاقسي رود كرول عمامة مكان نور الزمان وكاد الصفاقسي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الأولى لكن شواط أضاع الفرصة بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس حمدون على اثر هفوة دفاعية لكن تصويبته شواط أخطأت المرمى .
في الدقيقة 61 امضى ليث تحسين هدف التعادل للنفط بتصويبة قوية من بعيد على اثر ركلة حرة عجز عن التصدي لها الحارس دحمان الذي يتحمل مسؤولية هذا الهدف {1- 1} .
وواصل الفريق العراقي خوض اللقاء بروح قتالية وإصرار كبير مكنه من مفاجأة الصفاقسي بهدف ثان سجله محمد داوود في الدقيقة 67 بعد ان غالط الحارس دحمان بتصويبة راسية رائعة ويعطي الأسبقية للنفط {1- 2}.
لنادي الصفاقسي حاول الرد على هذا الهدف بتصويبة أيمن الحرزي في الدقيقة 71 لكن العارضة تصدت لها في مناسبة أولى قبل أن يتصدى لها في المرة الثانية الحارس مصطفى حمدون وينقذ مرماه من هدف بدأ محقق.
ةبعد تقدم الوقت دخل النادي الصفاقسي في فخ التسرع وهو ما جعل الفريق العراقي يتمكن في اللعب حتى أنه في الدقيقة 73 كاد أن يمضي الهدف الثالث عن طريق وليد كريم لكنه تسرع في التصويب و اخطأ المرمى.
ولعب مدرب الصفاقسي ورقة علاء المرزوقي فاقحمه مكان وليد القروي وبقي الصفاقسي يلهث وراء هدف التعادل الذي حققه فراس شواط في الوقت البديل {2 – 2} وفي وقت متأخر جداً.
ومكن التعادل الفريق العراقي من مواصلة المشوار في المسابقة العربية.انتهى

المصدر: وكالات