كربلاء تغص بجموع المعزين بذكرى عاشوراء بمشاركة 40 الف زائر اجنبي

كربلاء تغص بجموع المعزين بذكرى عاشوراء بمشاركة 40 الف زائر اجنبي
ركضة طويريج التاريخية
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز-كربلاء

غصت مدينة كربلاء،اليوم الخميس ، بآلاف المواكب العزائية والزائرين العراقيين والوافدين من دول عربية واسلامية لاحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)  في العاشر من محرم الحرام.

واستنفرت المواكب الخدمية جهودها لتقديم الخدمات للزائرين الذين وفدوا إلى كربلاء من مختلف المحافظات العراقية، بالإضافة إلى الزائرين الوافدين من خارج العراق .

فيما فرضت الأجهزة الأمنية إجراءات أمنية مشددة، وأقامت  حواجز للتفتيش لمنع أي خرق أمني وضمان سلامة المعزين.

من جهته قال المتحدث باسم قيادة شرطة كربلاء العقيد علاء في بيان ورد الى( اكد نيوز )، ان “الاحصائية الرسمية بشأن عدد الزوار الاجانب الذين دخلوا المحافظة لغاية امس الاربعاء، بلغت 40 الف زائر اجنبي”.

واضاف ان “جميع هؤلاء مسجلين رسميا”، موضحا ان “33 الف منهم اجنبي وسبعة الاف عربي”.

من جانب اخر أعلن القنصل الايراني في كربلاء مير مسعود حسينيان، امس الاربعاء، عن وصول 30 ألف ايراني الى المحافظة لحضور زيارة العاشر من محرم.

وتتضمن مراسيم عاشوراء ركضة طويريج الشهيرة، حيث يركض الملايين من الزوار في كربلاء من منطقة طويريج (20 كم شرقي كربلاء)، مرورا بقنطرة السلام، (10 شرقي كربلاء)، وشارع الجمهورية وسط المدينة باتجاه باب قبلة الامام الحسين عليه السلام، ليدخلوا الى الصحن الحسيني الشريف، ثم يخرجوا منه باتجاه بين الحرمين وصولا الى مرقد الامام العباس عليه السلام.

ويقوم المشاركين في هذه الركضة باللطم على رؤوسهم تعبيرا عن مظهر الحزن لاستشهاد الامام الحسين (عليه السلام).

يذكر أن المسلمين في العراق يحيون ذكرى عاشوراء في العاشر من شهر محرم من كل عام والتي تعد من أكبر المناسبات الدينية لدى المسلمين، التي  يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام في كربلاء.

المصدر: اكد نيوز