وكالة الاناضول التركية : العبادي يزور أنقرة الثلاثاء المقبل

وكالة الاناضول التركية : العبادي يزور أنقرة الثلاثاء المقبل
العبادي واردوغان في انقرة
كتب: آخر تحديث:

قالت وكالة الاناضول التركية الرسمية ان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بزيارة رسمية إلى أنقرة، يوم الثلاثاء المقبل.

ونقلت الاناضول عن مصادر دبلوماسية تركية  إن “العبادي سيزور العاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء المقبل، وسيجري لقاءات تناقش العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا”.
وأضافت المصادر أن “العبادي سيتوجه بعد اختتام زيارته لتركيا إلى العاصمة الإيرانية طهران، دون تقديم أية تفاصيل أخرى.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أكد في تصريح صحفي له مساء اليوم عدم علمه بزيارة العبادي إلى طهران خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي خبر أو إعلان رسمي بهذا الشأن.
كما لم يؤكد مصدر إيراني مطلع تحدث لوكالة “فارس” النبأ بشأن نية العبادي القيام برحلة إلى طهران، موضحا أن “هذه الزيارة ليست في جدول الأعمال في الوقت الحاضر”.
بينما ذكر مسؤول سياسي عراقي لوكالة “فرانس برس” أن العبادي سيزور الثلاثاء أنقرة والأربعاء طهران لـ”بحث قضايا اقتصادية مع البلدين”.
يذكر ان العبادي أعلن الثلاثاء الماضي عدم تفاعل العراق مع العقوبات الامريكية على ايران، لكنه قال ان الحكومة “ستلتزم بها لحماية مصالح العراق فلا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية والخاصة بالاقتصاد العالمي ولن نستطيع إيقاع الضرر بمصالح شعبنا لكن موقفنا من العقوبات اعدها ظالمة بحد كبير”.انتهى

المصدر: وكالات