طهران تنفي علمها بزيارة مرتقبة للعبادي الى طهران.!

طهران تنفي علمها بزيارة مرتقبة للعبادي الى طهران.!
العبادي في زيارة سابقة الى طهران
كتب: آخر تحديث:

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم السبت، على الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى ايران، مشيرا الى انه “لم يتلق خبر بشأنها”.

واعرب قاسمي، في تصريح صحفي، عن عدم علمه بزيارة العبادي إلى طهران خلال الأسبوع الجاري”، لافتا الى انه “لم يتلق أي خبر أو إعلان رسمي بهذا الشأن”.بحسب وكالات الانباء الإيرانية.
من جانب اخر، لم يؤكد مصدر إيراني مطلع النبأ بشأن نية العبادي القيام برحلة إلى طهران، موضحا أن “هذه الزيارة ليست في جدول الأعمال في الوقت الحاضر”.
وكان الخبير الأمني هشام الهاشمي، قال اليوم، في تغريدة على موقع “تويتر” ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور الاسبوع المقبل كل من طهران وانقرة”، مشيرا الى ان “المراقبين يؤكدون ان زيارته ليشرح لهما موقف الحكومة العراقية الملتزم بقرارات العقوبات الأمريكية”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن الثلاثاء الماضي عدم تفاعل العراق مع العقوبات الامريكية على ايران، لكنه قال ان الحكومة “ستلتزم بها لحماية مصالح العراق فلا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية والخاصة بالاقتصاد العالمي ولن نستطيع إيقاع الضرر بمصالح شعبنا لكن موقفنا من العقوبات اعدها ظالمة بحد كبير”.انتهى

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *