اخبار اقتصاديةاخر الأخبار

وزارة الكهرباء :تؤكد ايقاف ايران تزويد محافظات الجنوب بالطاقة

أفادت وزارة الكهرباء يوم الجمعة ان ايران أوقفت تزويد الطاقة الكهربائية للمحافظات الجنوبية للعراق مما أدى الى زيادة العبء على المنظومة الوطنية.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم الى زيادة الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وعدم الاسراف والهدر لتخفيف العبء الحاصل على المنظومة الكهربائية نتيجة ايقاف تجهيز الطاقة الكهربائية من ايران، والبالغ قدرتها (١٠٠٠) ميغاواط، والتي تم قطعها من قبل الجانب الإيراني.

وأوضح البيان ان هذا القطع اثر سلباً وبشكل مباشر على عدد ساعات تجهيز المحافظات الجنوبية (البصرة، الناصرية، العمارة) بالطاقة الكهربائية، مردفا بالقول ان العمل جار بالتنسيق مع الجانب الايراني لإعادة هذه الخطوط الى العمل.

تفاقمت معاناة المواطنين العراقيين، بسبب التردي الحاصل في توفير الطاقة الكهربائية مع وصول درجات الحرارة إلى نصف درجة الغليان، فيما قطعت إيران الخط المغذي لأكبر المحطات الحرارية في البلاد، بسبب تراكم الديون.

وسجلت درجات الحرارة في العراق مستويات مرتفعة تراوحت بين 48 – 51، خاصة في المناطق الجنوبية، والعاصمة بغداد، فيما شهد قطاع الكهرباء أزمة حادة ألقت بظلالها على حياة المواطنين، خاصة أن المولدات الأهلية لا تسد الحاجة المتزايدة للطاقة.

وتظاهر المئات من المواطنين، يوم أمس الخميس، في محافظتي البصرة وميسان احتجاجًا على تردي الطاقة الكهربائية وتفاقم الحالة المعيشية في المدينتين الغنيتين بالنفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: