مشهد مثير للجدل في “الهيبة” يتخطّى معايير الأخلاق والآداب العامة

مشهد مثير للجدل في “الهيبة” يتخطّى معايير الأخلاق والآداب العامة
الهيبة الجزء الثاني
كتب: آخر تحديث:

يبدو أن مسلسل الهيبة في جزئه الثاني ينتهج نهجًا تصاعديا في الأحداث والمشاهد، فكلما تقدمنا في عدد الحلقات، نرى أن مستوى الشتائم تزيد أكثر، والمشاهد الأخرى تصبح أكثر وضوحًا.

وصولًا إلى حلقة أمس الحلقة 21، فكان ختامها بمشهد بين جبل الشيخ جبل وزوجته سمية، ويبدو أنه لا يوجد أي ضوابط على الدراما في الشهر الفضيل، حيث كان المشهد واضحًا جدًا ويوجد به إيحاءات جنسية للصغير قبل الكبير، وخصوصًا عندما قام جبل بمناداة سمية لتعطيه المشط، فيقوم هو بسحبها إلى داخل الحمام ويغلق الباب.

ويأتي هذا الفعل بعد أن اقتنع جبل بأنه اذا ما أراد أن يصلح الناس فيجب أن يبدأ بأهل بيته، فهذا كان أول ما بدأ به وهو أنه قام بمصالحة زوجته سمية التي لم يكن يستطيع النظر إليها لأنها من عائلة السعيد الذين كانوا السبب بمقتل والده سلطان شيخ الجبل.

المسلسل يستحوذ على الكثير من الحديث في مواقع التواصل الإجتماعي، وكان من المقرر وقف عرضه قبل فترة من الزمن ليست ببعيدة، بسبب أنه يحاكي الكثير من العنف والضرب والسلاح والدعارة والسرقة في لبنان وعجز الأجهزة الأمنية عن ملاحقة مثل هكذا أشخاص، ولكن جاء رد صناع العمل بأن الفن حر ولا يمكن تقييده وكل ما فيه هي مجرد شخصيات خيالية ولم يمسوا بها أحد من المجتمع اللبناني.

ويعود انفصال الجزء الثاني عن الأول إلى القرار الجرئ الذي اتخذه مؤلف الجزء الثاني باسم السيلكا عندما استفاد من قصة هوزان عكو في الجزء الأول وجعل الجزء الثاني عبارة عن فلاش باك، وعودة بالزمن إلى ما قبل الجزء الأول، وبهذا برر بذكاء غياب الممثلة نادين نجيم التي كانت زوجة تيم بدلا من نيكول سابا، وكذلك إعادة عبده شاهين بدور “شاهين” إلى الحياة، وهو الشخص الذي أحبه المشاهدون بقوة في الجزء الأول.

المصدر: وكالات