عالم الرياضة

يوفنتوس يتوج بلقب البطولة على حساب ميلان وبرشلونة يعزز أرقامه

توج يوفنتوس، بلقب بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، على حساب ميلان، بعدما حقق فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأوليمبيكو.

تمكن يوفنتوس من تسجيل أهدافه، عن طريق مهدي بن عطية، هدفين في الدقائق (55 و64)، ودوغلاس كوستا في الدقيقة (60)، وكالينيتش بالخطأ في مرماه (76).

وبذلك يتوج اليوفي باللقب الـ13 في تاريخ النادي، والرابع على التوالي، ليحقق البيانكونيري، رقمًا قياسيًا جديدًا.

هذا وحافظ برشلونة المتوج بطلا للدوري الاسباني على سجله هذا الموسم خاليا من الخسارة، وحقق فوزا كاسحا على ضيفه فياريال 5-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين.

على ملعب “كامب نو”، بات برشلونة الساعي الى انهاء الموسم دون خسارة بعد أن عزز الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري دون هزيمة (42 امتدادا بين موسمين)، على بعد مباراتين ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسما بأكمله دون هزيمة منذ ثلاثينات القرن الماضي.

وكان الغريم ريال مدريد حقق ذلك في موسم 1931-1932، لكن في بطولة من 18 مرحلة، واذا نجح برشلونة في مسعاه سيكون الأول على الإطلاق يحقق هذا الانجاز الفريد في موسم من 38 مرحلة.

وتبدو الفرصة سانحة امام الفريق الكاتالوني لتحقيق هذا الهدف عندما يحل ضيفا على ليفانتي قبل ان يستقبل ريال سوسييداد في المرحلتين الاخيرتين.

وحسم برشلونة اللقاء لصالحه بأقل مجهود برباعية سجلها فيليب كوتينيو، باولينيو وليونيل ميسي وعثمان ديمبلي (ثنائية) بالدقائق 11 و16 و45 و87 و93، بينما قلص نيكولا سانسوني الفارق في الدقيقة 54.

ورفع برشلونة رصيده إلى 90 نقطة في الصدارة مقابل 57 لمنافسه في المركز السادس، بعدما نال فريق الغواصات الصفراء خسارته رقم 13 في الليغا هذا الموسم.

وتقلصت فرص تشيلسي في المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بتعادله مع ضيفه هيديرسفيلد تاون 1-1 على ملعب “ستامفورد بريدج” في مباراة مؤجلة من الجولة 35 بالدوري الإنكليزي.

وتقدّم الضيوف أولا عبر لوران ديبويتري (50)، وعادل مارس ألونسو الكفّة لتشيلسي في الدقيقة 62.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 70 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة عن توتنهام الذي هزم نيو كاسل بهدف نظيف سجله هاري كين (50).

كما خسر آرسنال امام ليستر يبني بنتيجة 3-1، في حين فاز مانشستر سيتي المتوج باللقب قبل اسابيع بنفس النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: