أخبار دوليةاخر الأخبار

انطلاق جولة جديدة من محادثات أستانا .. وغياب الولايات المتحدة

أفادت مصادر  اعلامية ورسمية سورية عن انطلاق الجولة التاسعة من #محادثات_أستانا حول الأزمة السورية بمشاركة جميع الأطراف المعنية بالحل السياسي فيما اعلن عن غياب الولايات المتحدة لاول مرة 

 

مع انطلاق جولة جديدة من محادثات أستانة بشأن سوريا برعاية روسيا وإيران وتركيا، عمدت القوات التركية إلى اتخاذ خطوات جديدة على الأرض السورية في إطار سعيها لتثبيت عملية تقاسم النفوذ بين الأطراف الضالعة في النزاع المستمر في هذا البلد منذ عام أكثر من 7 سنوات.

ويعد هذا الاجتماع اليوم الأول بين ممثلي #المعارضة السورية والنظام منذ مؤتمر سوتشي للحوار الوطني، الذي نظمته موسكو في يناير/ كانون الثاني الماضي، وسيحضر أيضاً المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

وعلى الرغم من أن الخارجية الكازاخية قد أكدت في وقت سابق، الأحد، مشاركة جميع الأطراف المعنية بالحل السياسي للأزمة السورية في الجولة التاسعة من المحادثات، إلا أنها أعلنت الاثنين عدم مشاركة الوفد الأميركي، في ظل حضور ممثلين عن الجامعة العربية للمرة الأولى.

وقد أعلن المكتب الصحافي في وزارة الخارجية الكازاخستانية عن بدء المفاوضات في أستانا، قائلاً إن محادثات ثنائية وثلاثية بدأت في إطار عملية أستانا بمشاركة وفود من جميع الدول الضامنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: