الكشف عن سر رشاقة وشباب رونالدو!..

الكشف عن سر رشاقة وشباب رونالدو!..
رونالدو
كتب: آخر تحديث:

كشف لويس لافرادور، كبير طباخي منتخب البرتغال لكرة القدم، عن النظام الغذائي الذي اتبعه كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني للحفاظ على رشاقة جسمه وقوته العضلية، رغم بلوغه سن ال33.

وجاء حديث لويس لافرادور تعقيباً على التصريح المثير الذي أدلى به رونالدو، للبرنامج التلفزيوني الإسباني الشهير “التشيرينغيتو” وقال فيه أنّ عمره البيولوجي هو 23 عاماً فقط، وأنه قادر على مواصلة اللعب إلى غاية بلوغه 41 سنة.

وقال لويس لافرادور، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، أنّ كريستيانو رونالدو يتبع نظاما صارما يعتمد على العديد من العناصر الغذائية، التي مكنته من الحفاظ على لياقته البدنية طيلة مسيرته الاحترافية الطويلة.

وأوضح كبير طباخي المنتخب البرتغالي قائلاً:”يتناول كريستيانو مشروبات مختلفة وخاصة، يتم تحضيرها باستخدام كمية أقل من السكر، بجانب خليط من الكربوهيدرات للتعزيز من صلابته، بالإضافة للإلكتروليت وفيتامين ب 12 لتجنب التعب”.

وأضاف: “نظام كريستيانو الغذائي غني كثيراً بالبروتين، وأنواع عديدة من الأسماك التي تعد من الوجبات المفضلة لديه، كما يتضمن الفواكه الطازجة والحبوب والسلطات واللحوم المشوية”.

يُشار أنّ رونالدو، وبعد بداية موسم متعثرة، عاد بقوة وبشكل مذهل منذ مستهل عام 2018، ما سمح له برفع عدد أهدافه في الموسم الجاري مع ريال مدريد إلى 44 هدفاً، منها 15 في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وحدها.

المصدر: وكالات