اخبار اقتصاديةاخر الأخبار

التجارة تصدر توضيحاً بشأن نقل البطاقة التموينية

نفت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، نقل إدارة ملف البطاقة التموينية لمجالس المحافظات، وذلك رداً على ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الأجتماعي عن قيام بعض الشركات بأدخال شاحنات محملة بمواد غذائية توزع سلة غذائية واحدة كخطوة تجريبية للتعاقد مع مجالس المحافظات عند أنتقال ملف البطاقة التموينية.

وأكدت الوزارة في بيان له أن “الوزارة مستمرة بأدارة الملف ولاصحة لما تناقلته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بخصوص انتقال هذا الملف الى مجالس المحافظات كون ان موضوع النقل الى المجالس سبق وان اعتذرت الاخيرة عن توليها ادارة الملف، لعدم قدرتها على تهيئة الامور اللوجستية لادارته حيث تم التريث بالعمل وحسب توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء”.

وتابعت ان “استغلال هذه الشركات لشعار الوزارة ووضعه على السلة الغذائية المشار اليها هي لاثارة تعاطف المواطنين وكسب الراي العام وهذا العمل سيعرضها للمسائلة القانونية نتيجة لذلك والمثار للجدل في هذا الوقت، كون العراق مقبل على مرحلة جديدة في التشكيلة الحكومية القادمة وانتصاره في معارك تحرير كل اراضيه من دنس داعش الارهابية”.

ولفتت الى ان وزارة التجارة تعلن عدم مسؤوليتها عن اي مادة توزع للمواطنين خارج مفردات البطاقة التموينية وغير خاضعة للفحص المختبري من قبل الجهات الفنية المختصة والتي تؤثر على سلامة وصحة المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: