مؤسس سان جيرمان: فساد في إدارة الخليفي للباريسي

مؤسس سان جيرمان: فساد في إدارة الخليفي للباريسي
ناصر الخليفي
كتب: آخر تحديث:

انتقد جان بول بلموندو، أحد المساهمين في تأسيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سياسة الرواتب الباهظة لنجوم الفريق، التي تتبعها الإدارة الحالية برئاسة القطري ناصر الخليفي.

وقال الممثل الفرنسي الشهير جان بول بلموندو في حوار مع صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، نشرته: “نيمار وكافاني ومبابي يتقاضون أموالا طائلة، وتكلف انضمامهم مبالغ كبيرة، هذا فساد، ويقتل كل معاني الروح الرياضية”.

وأضاف بلموندو قائلاً: “في الماضي، كان كوبا ( المهاجم الأسطوري الفرنسي) نجم ريال مدريد لا يتقاضى شيئا طوال مسيرته مع النادي الإسباني، عندما لم تكن مباريات كرة القدم مذاعة على شاشات التلفاز، بل يتم استعراض نتائجها فقط في نشرة الأخبار”.

وتغيرت سياسة نادي باريس سان جيرمان منذ تحول ملكيتها للمجموعة القطرية الحكومية للاستثمار في عام 2011، حيث لجأت لإبرام صفقات بمبالغ ضخمة، على غرار ضم النجم البرازيلي نيمار من نادي برشلونة الإسباني، في الصيف الماضي، مقابل 222 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين.

يُشار أنّ نادي باريس سان جيرمان قد تم تأسيسه رسمياً في عام 1970، بعد توحيد فريق ” ستاد سان جيرمينوا” المتأسس سنة 1904، و جمعية ” باريس فوتوبول كلوب” التي أنشئت قصد الإستثمار في تأسيس نادٍ محترف في العاصمة الفرنسية.