عالم الرياضة

ريال مدريد يحقق الفوز .. وتشلسي وروما بالبطولات الاوروبية

حقق فريق ريال مدريد فوزا متواضعا على ضيفه ليغانيس بهدفين لهدف في الجولة الـ35 من منافسات الدوري الإسباني التي أقيمت اليوم بملعب “سانتياغو برنابيو”.

افتتح غاريث بيل التسجيل في الدقيقة “8” لريال مدريد قبل أن يضيف مايورال الثاني في الدقيقة “45” بينما هدف ليغانيس سجله داركو براشانا في الدقيقة “66” من زمن اللقاء.

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده لـ71 نقطة في المركز الثالث بترتيب الليجا بينما تجمد رصيد ليغانيس عند النقطة 40 في المركز الـ16

وتخطى فريق تشيلسي عقبة مضيفه سوانزي سيتي بهدف نظيف ، اليوم السبت ، في ملعب “ليبرتي ستاديوم” بالجولة السادسة والثلاثين للدوري الإنكليزي.

سجل هدف البلوز اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة 4 من عمر المباراة ، وارتفع رصيد تشيلسي مع مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي إلى 66 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد سوانزي عند 33 نقطة في المركز السابع عشر بقيادة مدربه كارلوس كارفالهال ودخل بقوة صراعات الهروب من شبح الهبوط.

هذا واستعد روما لاستقبال ليفربول الانكليزي الاربعاء في دوري ابطال اوروبا بطريقة مثالية باكتساحه ضيفه كييفو المهدد بالهبوط 4-1، السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة ايطاليا.

وتناوب على تسجيل اهداف روما التشيكي باتريك تشيك (9) والبوسني ادين دزيكو (40 و67) وستيفان الشعراوي (65)، وسجل روبرتو اينغليزي لكييفو قبل النهاية بدقيقتين.

وانفرد روما بالمركز الثالث رافعا رصيده الى 70 نقطة، بفارق 3 نقاط امام جاره لاتسيو الذي يحل ضيفا على تورينو الاحد.

ويلعب السبت ايضا يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية والمتصدر مع مضيفه انتر ميلان الرابع.

ويأتي الفوز العريض لروما برغم اكماله المباراة منذ الدقيقة 56 بعشرة لاعبين لطرد البرازيلي جوان جيزوس.

ويستضيف روما على الملعب الاولمبي ليفربول الاربعاء في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، ساعيا الى تعويض تأخره ذهابا 2-5 الثلاثاء الماضي. علما بأنه كان متأخرا بخماسية نظيفة حتى الدقيقة 81.

وسبق ان حقق روما عودة قوية حين اخرج برشلونة الاسباني من ربع النهائي، فبعد ان خسر في كاتالونيا 1-4 ذهابا، رد على ملعبه ايابا 3-صفر في طريقه الى دور الاربعة.

وافتقد فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو امام كييفو الهولندي كيفن ستروتمان والأرجنتيني دييغو بيروتي اللذين يعانيان من الإصابة.

من جهته، فشل كييفو في التقدم عن منطقة الخطر فبقي على رصيده السابق بـ 31 نقطة في المركز السابع عشر، بفارق نقطتين فقط امام سبال صاحب اول مراكز الهبوط.

وتهبط الفرق الثلاثة الاخيرة في الدوري الايطالي الى الدرجة الثانية التي صعد منها اليوم ايضا امبولي.

وضمن امبولي صعوده الى مصاف اندية الدرجة الاولى بعد تعادله مع نوفارا 1-1 في المرحلة الثامنة والثلاثين من بطولة الدرجة.

وكان امبولي هبط الى الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وضمن امبولي ايضا بنقطة التعادل اليوم وخسارة منافسيه المباشرين بارما الثاني وباليرمو الثالث لقب بطولة الدرجة الثانية حيث رفع رصيده الى 77 نقطة، بفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه.

ويتأهل فريقان من الدرجة الثانية الى الاولى، ويخوض الثالث الملحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: