السعودية تقيد استخدامات طائرات الدرون بعد إسقاط إحداها بالرياض

السعودية تقيد استخدامات طائرات الدرون بعد إسقاط إحداها بالرياض
كتب: آخر تحديث:

قالت وزارة الداخلية السعودية إن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد “الدرونز” في مراحله النهائية وذلك بعد يوم من إسقاط طائرة لاسلكية ترفيهية قرب قصر ملكي في العاصمة الرياض.، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد.

وأظهرت مقاطع فيديو صورها هواة ونشرت على الإنترنت إطلاق نار كثيفا في حي الخزامي بالعاصمة يوم السبت مما أثار مخاوف من اضطرابات سياسية محتملة في السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم. ونفى مسؤول سعودي كبير لرويترز سقوط ضحايا بسبب إسقاط الطائرة مضيفا أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكن في القصر في ذلك الوقت.

كانت القوات المسؤولة عن إحدى نقاط الأمن في الحي رصدت طائرة صغيرة من النوع الذي يتم التحكم فيه عن بعد. وقالت وكالة الأنباء السعودية إن رجال الأمن في النقطة الأمنية تعاملوا معها ”وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص“.

ودعا المتحدث الأمني للوزارة هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات، إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه.

وأضاف المتحدث أن هذا الإجراء سيكون مؤقتا لحين صدور التنظيم.

والسبت قال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، إن رجال الأمن تعاملوا مع طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد، وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

وأوضح المتحدث أن الطائرة كانت تحلق في حي الخزامي بالعاصمة السعودية، دون أن يكون مصرحا لها بذلك.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الجهات المختصة شرعت بإجراء تحقيق بشأن ملابسات الواقعة.

المصدر: وكالات