عالم الرياضة

رنالدو يتلقى انتقادات من الجماهير العربية واتهامات له بالإرهاب

تلقى اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، انتقادات حادة من طرف الجماهير العربية بعد موافقته على المشاركة في حملة ترويجية للتبرع بالدم لصالح الكيان الصهيوني.

واعتبر القيادي في حركة “حماس” الفلسطينية، عزت الرشق، أن ما فعله مهاجم ريال مدريد طعنة لنضال الشعب الفلسطيني، ودعما للإرهاب.

وكتب الرشق في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “عندما يشارك نجم ريال مدريد البرتغالي رونالدو، بحملة دعاية للتبرع بالدم مع نجمة داوود في الكيان الصهيوني فإنه ينحاز للإرهاب ويوجه طعنة لنضال شعبنا وكل المناضلين من أجل الحرية في العالم”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية عدة أفادت، الجمعة الماضي، أنّ كريستيانو رونالدو قرر المشاركة في حملة توعية أطلقتها منظمة “نجمة داوود الحمراء” الإسرائيلية من أجل تشجيع التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في الكيان الصهيوني.

وأعلن موقع ” تال أفيفر” الإسرائيلي، الناطق بالفرنسية، أن رونالدو قرر المشاركة في الحملة، ونقل تصريح لنجم نادي ريال مدريد الإسباني قال فيه: ” إن كل متبرع يمكنه أن يساهم في إنقاذ حياة ثلاثة أشخاص سواء بين الحالات العاجلة أو على المدى البعيد. ولذلك فأنا سعيد بالانضمام لتلك الحملة لتحفيز الناس على التبرع بالدم وإنقاذ الأرواح”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان على حسابه ب”تويتر “هذا الخبر، مشيدا بما اعتبره “مبادرة إنسانية رائعة” يقوم بها النجم البرتغالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: