اخبار عراقيةاخر الأخبار

الجعفري: العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية بشأن القدس

أعلن وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري، أمس الأحد، تحفظ العراق على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، بشأن القدس.
وأوضح الجعفري، على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية في القاهرة لمناقشة تداعيات قرار ترامب الخاص بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ان “العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية لأنها لم تصل لمستوى ما كنا نطمح له في صياغة موقف مسؤول وحقيقي تجاه قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل”.
واضاف أن “العراق تقدم بمقترح لجامعة الدول العربية ولم يوافقوا عليه”، مشيرا إلى أن “مقترح العراق تضمن اتخاذ الدول العربية إجراءات دبلوماسية واقتصادية ومواقف تجاه تبادل المصالح مع الولايات المتحدة الأميركية”.
وأكد أن “المقترح العراقي يأتي للحفاظ على مصالحنا القومية والدينية في حال عدم تراجع الولايات المتحدة الأميركية عن قرارها تجاه القدس الشريف”.
وكان وزراء الخارجية العرب اختتموا، أمس الأول السبت، اجتماعهم الذي عقد في القاهرة بشأن قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب القاضي بنقل السفارة الاميركية الى القدس، حيث تضمن البيان الختامي ان هذا القرار باطل وخرق خطير للقانون الدولي ويقوض حل الدولتين ويعزز العنف، فيما طالبوا واشنطن بالغائه فورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: