اخبار عراقيةاخر الأخبار

الجالية اليهودية تعيد فتح مكتبها بوزارة الأوقاف في إقليم كردستان

أعلن الممثل الرسمي للجالية اليهودية في إقليم كردستان شيرزاد عمر ماماساني، الاثنين، عن إعادة فتح مكتب الجالية في أعقاب اجتماع مع القائم بأعمال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الاقليم بيشتيوان الصادق.
وسبق لمامساني، أن نشر على صفحته الرسمية في الفيسبوك انه تم تعليق أعمال مكتبه من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وذكر مامساني “لقد علقت تمثيلنا في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حتى موعد غير معلن نتيجة لبعض الأسباب”.
وفي تصريح له لوكالة Kurdistan24 اليوم الاثنين، ذكر أن “ذلك التعليق كان وثيق الصلة ببعض القضايا الداخلية والخارجية”. 
علاوة على ذلك، رفض مامساني بعض تقارير وسائل الإعلام المحلية التي ربطت تعليق المكتب بعدم وجود الدعم المالي، قائلا “نحن نعمل في الوزارة كمتطوعين، وليس كموظفين”.
وتابع “نحن نتفهم الأزمة المالية في إقليم كردستان، وان الوزارة غير مستثناة من تلك الأزمة”.
وأكد أن “المكتب التمثيلي جَمع، بالتعاون مع الجالية اليهودية في المنطقة قدرا هائلا من المساعدات للاجئين والنازحين في كردستان”.
وبين أن “التمويل لم يكن أبدا مشكلة بالنسبة للمكتب التمثيلي للجالية اليهودية في المنطقة”.
مشيرا إلى أنه “اجتمع مع القائم بأعمال وزير الأوقاف والشؤون الدينية بيشتيوان الصادق الذي أعرب عن تأييده للمكتب التمثيلي اليهودي، ووعد بحل هذه القضايا”.
وذكر مامساني في منشور على حسابه في الفيسبوك “نود إبلاغ الجميع بأن مكتبنا التمثيلي اليهودي سيستمر بواجباته وأنشطته في الوزارة”، مضيفا “أننا نؤكد للجميع أن حالة التعايش والانسجام الاجتماعي هي استراتيجية إقليم كردستان”.
يذكر انه تم افتتاح المكتب التمثيلي اليهودي في حكومة إقليم كردستان في عام 2015 بعد أن أقر البرلمان الكردي قانون يعترف بالمجتمع اليهودي، والسماح لهم بممارسة دينهم جنبا إلى جنب مع مجموعات أخرى في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: