اكد نيوز _ تركيا

دعت الهيئات التعليمية والتدريسية واولياء أمور التلاميذ والطلبة المغتربون في عدة مدن تركية، حكومة بغداد الى انقاذ أطفال العراق الذين أرغمهم الإرهاب على ترك مدنهم، فيما طالبوا رئيس الحكومة بالتدخل للسماح لهم بالدراسة اسوة بالمهجرين داخل العراق.
وذكر بيان صادر عن لفيف من الهيئات التعليمية والتدريسية واولياء أمور الطلبة المغتربون في تركيا، تسلمت (اكد نيوز) نسخة منه، أن “الإرهاب وعصابات داعش الاجرامية، التي تسببت بتهجيرنا من الموصل وعدة مدن اخضعت الى سطوته بالقوة، حرمتنا من تاريخنا وحضارتنا وحياتنا في بلدنا واجبرتنا على خيارين لا ثالث لهما أحدهما اشد مرارة من الاخر، في ان نترك كل شيء ونخرج بما علينا من ملابس فقط، او البيعة لتكفيرهم وموالاتهم”.
وأوضح البيان، أن “مرارة ما تعرضنا له في المهجر وصعوبة الحياة التي نواجهها في ظل الحرمان من جميع مقومات الحياة الانسانية، لم تتوقف عند حد معين، لكن اكثرها صعوبة حرمان أطفالنا من مقاعد الدراسة وتضييع مستقبلهم، من خلال عدم السماح لهم بإكمال دراستهم في المدارس التركية”.
ودعا البيان، رئيس الحكومة العراقية الى “التدخل وفتح القنوات السياسية مع الجانب التركي، للسماح الى أطفال المهجرين بسبب الإرهاب بإكمال دراستهم اسوة بالمهجرين من المناطق الساخنة الى محافظات وسط وجنوب البلاد”.
وتابع البيان، أن “مستقبل أبنائنا مرهون بعودتهم الى مقاعد دراستهم، ولم يبق لنا أمل الا نجاحهم في دراستهم ومواصلة تعليمهم، والعودة الى الحدباء بانتصار قواتنا المسلحة التي باتت على مشارفها لتحريرها من بطش الإرهاب الاجرامي”.