اخبار عراقيةاخر الأخبار

صحفيو  الديوانية : العراق له الريادة في قيادة دفة الصحافة العربية

 

 

 

اكد نيوز – الديوانية – نبيل الجبوري

 

اكد رئيس نقابة الصحفيين فرع الديوانية باسم السعيدي ان الصحفي العراقي اثبت وجوده ووقف على جراحاته واليوم يتبوأ المناصب القيادية على مستوى الوطن العربي .

جاء ذلك على هامش الاحتفالية التي اقامها فرع النقابة في المحافظة  بمناسبة فوز نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي برئاسة اتحاد الصحفيين العرب

وقال السعيدي في حديث لـ (اكد نيوز) ان “الصحفي والاعلامي العراقي تعرض في السنوات الاخيرة الى حالات القتل والتهديد والاقصاء الا انه تحمل كل تلك الضغوط ووقف بقوة على جراحه واثبت وجوده فبي صحافة المحافظات وصحافة المركز “.

واضاف   ان” من الجميل ان  يتبوأ السيد اللامي  رئاسة الاتحاد العربي وهذا ليس بالكثير على الصحافة العراقية فهي رائدة وقائدة للصحافة العربية وللإعلام في الشرق الاوسط”.

موضحا ان ” العراق شهد بث اول تلفزيون في الشرق الاوسط  وعن طريق العراق اسست نقابة الصحفيين العرب وله التأثير منذ زمن بعيد وله الريادة والمقدرة في قيادة دفة الصحافة العربية”.

واشار رئيس فرع النقابة  الى ان ” الصحفي الغير مقيد  بالاجندة والادلجة  الحزبية او الخارجية سيكون عنصر اساسي وفاعل في ترسيخ الصحافة العراقية عربيا ودوليا”.

داعيا في ذات الوقت جميع الزملاء الى ” ترك جميع الافكار الجانبية والاتجاهات الحزبية والتفرغ لمهنتهم وابراز الدور المشرق للصحافة العراقية”.

 

من جهته عد رئيس فرع مرصد الحريات الصحفية  في الديوانية محمد الشمري ان “انتخاب العراق لرئاسة الاتحاد العربي للصحفيين ارجعت الريادة  للعراقيين وبالتالي لابد ان تكون هذه المكانة وسيلة للحد من الانتهاكات التي يتعرض اليها الصحفيون”.

لافتا الى ان ” غالبية العاملين في هذا القطاع المهم يتعرضون للانتهاك والاعتداء والمضايقات من خلال الجهات التي تكشف ملفات فسادها او تظهر سلبياتها  بواسطة  رجال السلطة الرابعة “.

 

وكان اللامي قد انتخب رئيسا لاتحاد الصحفيين العرب في دورته الثالثة عشرة التي عقدت في تونس مؤخرا ، بعد شغله منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد في دورته السابقة  لعام 2013 التي عقدت في القاهرة./ انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: