اكد نيوز_بغداد

ابدى رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم تحفظه على التغيير الوزاري الجديد مشيرا الى ان مجلس النواب العراقي تفاجأ بالتغيير مشددا على استقلالية رئيس الوزراء بالحكومة المستقلة الجديدة .
وقال الحكيم في مؤتمر صحفي عقده بحضور قيادات المجلس الاعلى”تفاجئنا بالتغيير الوزاري كما تفاجأ مجلس النواب العراقي وان طريقة اعلان تغييرالكابينة الوزارية لم تكن موفقة ولدينا ملاحظات عليها “.
واكد الحكيم ان “فشل رئيس الوزراء حيدر العبادي بالإصلاحات سيؤدي بالقوى السياسية ان تبحث عن بديل ،وعدم تمثيل جميع المكونات في الحكومة يدفعها الى الانفصال والاستقلال”

واضاف الحكيم “اننا نعمل جاهدين لانقاذ الحكومة من خلال خطوات اصلاحية محسوبة ويجب ان يكون رئيس الوزراء مستقلا في الحكومة المستقلة الجديدة”.
وتابع قائلا “اننا منفتحون على كافة الخيارات والاحتمالات وسنناقش الخيارات مع التحالف الوطني والكتل السياسية والقوى السياسية الاخرى ” لافتا إلى ان” المجلس الاعلى ماض لتقوية البرلمان ليأخذ دوره في انجاز الإصلاحات “.
واكد على “ضرورة توفر الكفاءة بالشخصيات المرشحة لشغل المناصب الحكومية مضيفا، ان” هناك حراكا سياسيا كبيرا للمراجعة والتأكد من اسماء الوزراء المرشحين، هل هي الصحيحة والكفؤة وهل شملت جميع المكونات العراقية “.