” إعدام رسّام” رواية صدرت حديثا للروائي العراقي سلام ابراهيم

” إعدام رسّام” رواية صدرت حديثا للروائي العراقي سلام ابراهيم
1382860_1144431482241368_3448911086824595943_n
كتب: آخر تحديث:

أكد نيوز- حيدر انذار

صدرت حديثا رواية ” اعدام رسام” للروائي العراقي سلام إبراهيم عن دار الادهم في القاهرة، الرواية تدور احداثها عن أخوين من الجنوب العراقي وتبحث في العلاقة بينهما والعلاقة بالعائلة والوطن والمجتمع.

وقال إبراهيم في تصريح الى وكالة [أكد نيوز] ان ” الرواية تحكي علاقة أخوين يعيشان في غرفة واحدة وبصورة أوضح علاقتي بأخي كفاح الذي يصغرني بثلاث سنوات وكان طالبا بالجامعة التكنلوجية في بغداد ورساما تشكيليا ومثقفا عضويا يضطر إلى الأختفاء وقت الحملة على القوى الوطنية والديمقراطية العراقية 1978 فيلقى عليه القبض ويعدم ولم تسلم جثته ولم يعثر عليها في المقابر الجماعية”.

 وتابع الروائي العراقي ان ” الرواية تبحث في العلاقة بين الأخوين والعلاقة بالعائلة والوطن والمجتمع وتصور المصير التراجيدي لشخصيتها المحورية الصلبة والعنيدة والرقيقة”.

وبين ان “النص يختلط فيه الكابوس بالواقع، الميوثولوجيا الدينية للجنوب العراقي بقيم بطلها الأشتراكي المضحي، وتراجيدية كفاح والحسين في تشابه المصير والموقف، مضاف إلى أن بنيتها مكونة من ثلاثة أقسام تمثل طقوس المقتل والمراثي والدفن”.

ويعد الروائي العراقي سلام إبراهيم من كتاب القصة القصيرة وبدأ بكتابة القصة القصيرة أوائل السبعينيات ونشرت له أول قصة قصيرة في صحيفة التآخي العراقية كانون الأول 1975،وكتب أكثر من خمسين قصة قصيرة منذ ذلك التاريخ وحتى 1994.

وتعد رواية (إعدام رسّام) السادسة بعد عدة روايات صدرت له سابقا.