اخر الأخبارعالم الفن

اصدار كتاب للقاضي كاظم الزيدي “المسؤولية الجزائية عن جرائم النشر والاعلام في القانون العراقي”

أكد نيوز -الديوانية

صدر عن مكتبة صباح القانونية في بغداد كتاب “المسؤولية الجزائية عن جرائم النشر والاعلام في القانون العراقي” للقاضي العراقي كاظم الزيدي.

وقال الزيدي في حديث الى وكالة [اكد نيوز]ان ” الكتاب يحتوي على ثلاث فصول وبواقع (152) صفحة  يتناول المسؤولية الجزائية عن جرائم النشر والاعلام  في القانون العراقي، ويتضمن التعريف بجرائم النشر والاعلام  ووسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية”.

وأوضح الزيدي ان” هناك قوانين تعاقب على جرائم النشر والاعلام كقانون العقوبات وقانون المطبوعات وقانون الايداع وحقوق المؤلف وجرائم الاعتداء على الحياة الخاصة والسب والشتم من خلال وسائل الاعلام والتهديد والتشهير من خلال الصحف والمجلات والاذاعات والقنوات الفضائية وجرائم اساءة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي”.

ولفت القاضي الى ان” الاصدار يتضمن التعريف بقانون نقابة الصحفيين العراقيين وقانون حقوق الصحفيين وقرارات محكمة النشر والاعلام ومحكمة التمييز الاتحادية”.

وكان المؤلف قد اصدر العديد من الكتب القانونية منها مكافحة الارهاب في القانون العراقي، وجريمة تهريب النفط في القانون العراقي، وحقوق الطفل في القانون العراقي، وضمانات المتهم في مرحلة التحقيق الابتدائي والدليل الاسترشادي لرجال ونساء الشرطة للحد من العنف الاسري اضافة الى دراسات قانونية عن حقوق الصحفيين./ انتهى N.K

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: