اخر الأخبار

الديوانية :نقص الموازنة التشغيلية للدوائر يهدد اكثر من 350 مجمع ماء بالتوقف

اكد نيوز / الديوانية

اكدت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية ان النقص الحاصل في الموازنة التشغيلية للدوائر الخدمية واهمها مديرية الماء قد يسبب في توقف اكثر من 350 مجمع ماء في اقضية ونواحي المدينة ، في ما طرحت حكومتها التنفيذية حلا لتحويل احتياجات هذه الدوائر على خطة تنمية الاقاليم لحل المشكلة وقتيا .

وقال رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة الديوانية جعفر الموسوي الى ( اكد نيوز ) ان ” الموازنة الاتحادية شملت نقص كبير في الموازنة التشغيلية للمؤسسات الخدمية واهمها مديرية الماء “.
واكد الموسوي الى ان ” النقص الحاصل في الموازنة التشغيلية سيؤدي الى توقف 350 الى 400 مجمع ماء بالقرى والارياف بسبب هذا الموضوع او قد لا تصل اليهم حتى اجور العقود “.

من جهته اعرب مدير ماء الديوانية عبد الحسين محمد عن قلقه من المكشلة قائلا ان “الوضع الحالي ان استمر لمدة اربع اشهر سيؤدي الى توقف كافة المشاريع لعدم تمكننا من صيانتها “.
مشيراً الى ان ” المديرية مازالت تعاني من مشكلة استلام رواتب الموظفين فضلا عن تقليص رواتب الاجور بصورة كبيرة “.

من جانبه اكد محافظ الديوانية عمار المدني على طرح حلا لهذه المشكلة لعلها تساعد في استمرارية عمل المشاريع المائية
وقال المدني الى ( اكد نيوز ) ان ” كافة المواد الاولية التي يحتاجونها من اجل استمرار المجمعات المائية والمشاريع سيتم رفعها ضمن خطة تنمية الاقاليم لتعويضهم عن النقص الحاصل في الموازنة التشغيلية “.
واضاف المدني ان ” اتخاذ هذه الخطوة يجعلنا نعتمد عليهم في تنفيذ الكثير من الخدمات اضافة الى استمرارية عمل المجمعات المائية في المحافظة “. انتهى Z.A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: