سامسونغ تتسبب بهبوط اضطراري لطائرة أميركية

سامسونغ تتسبب بهبوط اضطراري لطائرة أميركية
طائرة امريكية
كتب: آخر تحديث:

تسبب جهاز لوحي “تابلت” من شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، بهبوط اضطراري لإحدى طائرات شركة “دلتا” الأميركية،

وكاد أن يتسبب بحريق على متن الرحلة الدولية، حسب موقع “إي بي سي” الإخباري الأميركي.

وقال الموقع إن ركاب رحلة شركة “دلتا” التي انطلقت من ديترويت باتجاه أمستردام في نهاية الأسبوع الماضي، لاحضوا رائحة غريبة وغير معروفة المصدر

وحينها تم تحويل الرحلة إلى مدينة مانشستر في بريطانيا بعد ما كان اتجاه الطائرة الى امستردام من ديترويت وذلك بعد صدور  “دخان ورائحة غير معروفة في مقصورة الركاب”.

وتبين فيما بعد أن ما تسبب بالدخان هو كمبيوتر لوحي “تابلت” من صنع شركة سامسونغ.

وهو جهاز مختلف عن هواتف “غالاكسي نوت 7” التي أثارت مشكلة انفجار بطارياتها ضجة كبيرة حول العالم ومنع استخدامها على بعض شركات الطيران.

وشرح مسؤول في شركة “دلتا” ما جرى خلال الرحلة قائلا إن الجهاز اللوحي سقط داخل أحد مقاعد الطائرة، ثم علق بعد أن تم تغيير موضع المقعد.

وربما بسبب الحرارة الزائدة بدأ الجهاز بإصدار دخان واشتم الركاب رائحة غريبة تصدر من ذلك المقعد.

وهبطت الطائرة بشكل اضطراري في مانشستر، حتى تمكن الموظفون الأرضيون من حل المشكلة واستبدال الكرسي الذي علق فيه الجهاز اللوحي.

وبعد ساعتين أقلعت الطائرة ووصلت إلى أمستردام دون أي أضرار بعد حل المشاكل في مانشستر التي هبطت بها الطائرة

وتقدم خطوط دلتا الجوية خدماتها إلى أكثر من 334 وجهة في 88 دولة في أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، دول البحر الكاريبي، آسيا، أوروبا، أفريقيا وأستراليا،وبهذا تكون خطوط دلتا شركة الطيران الأمريكية الوحيدة التي تخدم جميع قارات العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية، كما تعد الوحيدة أيضاً التي تسير رحلات إلى قارة أفريقيا انطلاقاً من الولايات المتحدة

وكانة إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية قد حذرت الركاب من استخدام هاتف سامسونغ “غلاكسي نوت 7” على متن الطائرات، عقب سحب الأجهزة بسبب خطر اشتعال النيران في البطارية.

ونصحت إدارة الطيران الاتحادي، المعنية بسلامة الطيران بالولايات المتحدة، الركاب بغلق الهواتف طوال الرحلة، ويفضل ألا يستقلوا الطائرة وبحوزتهم هذه الهواتف من الأساس.